البعض وصفها بالسحرية... فوائد اليقطين ستفاجئكم بكثرتها!

فوائد اليقطين ستفاجئكم بكثرتها!

اليقطين من أنواع الخضار التي يمكننا الحصول عليها في هذا الموسم تحديداً، وبفضل العناصر الموجودة فيه سيحصل الجسم على كمية وافرة من أهم الفوائد المذهلة. ويمكن استعمال اليقطين لتحضير ألذ الأطباق، الشوربات، الحلويات وحتى البهرات، بالاضافة الى أنّه يمكن الاحتفاظ بكمية منه في الثلاجة لنتمكن من استعماله في كافة أوقات السنة.

ويعتبر اليقطين من الأطعمة الغنية بالفيتامين س بالاضافة الى البوتاسيوم، الحديد، المغنيزيوم، الزنك، الفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية المهمة.


ما هي الفوائد الصحية التي يقدمها اليقطين للجسم؟

- دعم المناعة:

يعزز اليقطين من الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض والفيروسات التي يمكن أن يتعرض لها بسبب الكثير من العوامل، وذلك يعود لوجود مادة اللوتين والفيتامين أ، الفيتامين ج، الكاروتينات والفيتامين ه.

- الحفاظ على القلب:

مع نسبة الأوميغا 3 التي نحصل عليها من تناول اليقطين، يُساهم في تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض الخطيرة منها الجلطات. كما ويُساعد على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، أمّا البوتاسيوم والمغنيسيوم فيتم ضبط مستويات ضغط الدم.

- علاج لمن يُعاني من الأرق:

يعتبر الأرق من المشاكل المزعجة التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص، وبذلك قد يتعرضون لبعض المشاكل الصحية والارهاق الذي يُسيطر على الجسم.
لذا لعلاج هذه المشكلة أدرجوا اليقطين في نظامكم الغذائي لأنّه يساعدكم في التخلص من الأرق.

صحة النظر:

لأنّه غني بالفيتامين أ ومادة البيتا كروتين سيعزز اليقطين أيضاً من صحة النظر ويحمي العيون من المشاكل الصحية.

علاج لنزلات البرد وبعض الأمراض:

مع كل الأطعمة المهمة التي يجب تناولها خلال الاصابة بنزلات البرد، الالتهابات والانفلونزا والتي تُساهم في الوصول الى الشفاء التام، لا تنسوا اضافة الكثير من اليقطين في الوجبات الغذائية، لأنّه بالعناصر الموجودة فيه سيساعدكم على التخفيف من الأعراض الحادة وبالتالي علاج هذه الأمراض.

تعزيز صحة الجلد:

يحتوي اليقطين على الفيتامين ج والفيتامين أ، كما ذكرنا، وذلك يعني أنّه قادر على انتاج خلايا جديدة في الجلد مما يعزز من رونق البشرة وصحتها.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية: 

إذا كنت من محبّيه... تعرّفي إلى فوائد السلمون الصحية!

لزيت البابونج فوائد صحيّة فائقة الأهمية!

لماذا يجب أن تضيفوا السفرجل الى نظامكم الغذائي؟

‪ما رأيك ؟