الرامبوتان ... فاكهة غريبة ذات فوائد صحية كثيرة!

الرامبوتان ... فاكهة غريبة ذات فوائد صحية كثيرة!

الرامبوتان فاكهة شجرية إستوائية وهي ثمرة غريبة ونادرة يقترب طعمها من العنب وهي تتكيز بأنها ذات قيمة غذائية عالية جداً. موقع صحتي يعرفكم على هذه الفاكهة المميزة.

 

القيمة الغذائية للرامبوتان

 

تحتوي الرامبوتان على غالبية المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وهي تتكون من المغنيسيوم والكاليسيوم والصوديوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك، إضافة إلى الفيتامينات B وC، وحمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات والألياف النباتية والدهون والبروتينات، إضافة الى نسبة جيّدة من السعرات الحرارية والماء.

 

فوائد الرامبوتان للسكر والضغط

 

تعمل ثمرة الرامبوتان على المحافظة على خفض نسبة السكر في الدم، كما انها تحتوي على كمية كبيرة من الماء، ولها التأثير على تحفيز افراز الانزيمات ما يشعر الانسان عند تناولها بالحيوية والنشاط.

 

الرامبوتان والوقاية من السرطان 

 

تحتوي ثمرة الرامبوتان على الفيتامين C الذي يعمل على تحسين وظيفة الامعاء، وهي كفيلة بالقضاء على الاكسدة والتخلص من الخلايا الضارة والميتة ومحاربة التأكسد والاورام مما يجعلها مفيدة جداً للحد من أمراض السرطان. وثمرة الرامبوتان تعمل على زيادة فعالية الجهاز المناعي.

 

الرامبوتان لتقوية العظام

 

تحتوي ثمرة الرامبوتان على الكالسيوم والفسفور الذي بدوره يعمل على تقوية العظام والمحافظة على سلامة الاسنان، وهي تحمي الجسم من الاصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

 

 

الرامبوتان لعلاج الإضطرابات الهضمية

 

تعمل ثمرة الرامبوتان على هضم الطعام وهي مفيدة جداً للمصابين بالاسهال لأنها تعمل على تطهير الامعاء.

 

الرامبوتان وفوائدها للشعر والبشرة 

 

تعمل ثمرة الرامبوتان على تحسين البشرة من حيث الملمس واللون وهي تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه مع الحفاظ على نعومة الشعر ولمعانه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الفواكه:

 

١٠ انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

6 فواكه تساعدكم على خسارة الدهون في رمضان

أي فواكه تتناولون للوقاية من أمراض الكلى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة