الطحينة... ليست فقط للتنكيه ففوائدها الصحيّة كثيرة!

الطحينة... ليست فقط للتنكيه ففوائدها الصحيّة كثيرة!

فوائد الطحينة

الطحينة من المكوّنات الغذائية المُستخدمة بكثرة في تحضير العديد من الاطباق مثل الحمص المتبل، الكفتة بالطحينة، الفتة بمختلف انواعها وغيرها أيضاً... لكن هل تعرفون أنّ للطحينة فوائد صحيّة كثيرة؟ هذا ما سنكشفه لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لماذا تُعتبر الطحينة مفيدة؟

السبب وراء كثرة الفوائد الطحينة الصحيّة انّها مصنوعة من بذور السمسم المحمّصة والمطحونة لتشكّل معجوناً تختلف ليونته من علامة الى أخرى. فقوام الطحينة غالباً ما يكون سميكاً ولكن مع لمسة زيتية واضحة.

أمّا الفوائد الاساسية التي توفّرها للجسم فهي:

1- توفير الأحماض الأمينية والدهنية: هذان النوعان من الاحماض مهمّين جداً للجسم لكي يؤدي وظائفه بالشكل الصحيح، ويُعتبر الغذاء هو المصدر الاساسيّ لهما. لذا فانّ تناول الطحينة يمدّ الجسم بالاحماض الامينية مثل التريبتوفان والدهنية مثل الاوميغا 3.

2- تأمين جرعة من الكالسيوم: نعم... انّ الطحينة غنيّة بالكالسيوم الذي يُعتبر ضرورياً للعظام والانسجة الضامة والمفاصل وصولاً الى الأسنان.

3- الحدّ من تصلب الشرايين: يمكن لتناول الطحينة المصنوعة من بذور السمسم ان يحسّن مستوى الكولسترول الجيّد في الجسم على حساب الكولسترول السيء، وبذلك تساعد بشكل فعّال في الحدّ من تصلّب الشرايين الذي تصل مخاطره الى حدّ الوفاة.

4- السيطرة على مستوى السكر في الدمّ: اذا كنتم مصابين بالسكري أو عرضة لهذا المرض، فالطحينة يمكن أن تكون من العناصر الغذائية المفيدة لكم! فهي تساعد للتحكّم بمستوى السكر في الدمّ والحدّ من ارتفاعه او انخفاض بشكل كبير ما يؤدي الى مضاعفات عديدة عند الشخص.

بعد التعرّف على كلّ هذه الفوائد، هل يمكن للطحينة ألا تكون جزءاً من اطباقكم اليومية؟!

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن العناصر الغذائية الاخرى عبر الروابط التالية:

ما هو العصير الطبيعي الافضل لعلاج الانيميا؟

فوائد شاي النعناع كثيرة ونحن نكشفها لكم

لماذا تُعتبر شوربة البصل مفيدة؟

‪ما رأيك ؟