هل زيت السمسم فعلاً مفيد للرضع؟

هل زيت السمسم فعلاً مفيد للرضع؟

من المفترض أنك وكأم عليك أن تقومي بكل ما هو مفيد لصحة طفلك، وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد زيت السمسم للرضع. 

 

- من فوائد زيت السمسم للرضع أنه يحفز جسم الطفل للرضيع للنمو ولذلك ينصح دائماً بدهن الطفل الرضيع بزيت السمسم وقد أشارت دراسة أقيمت في جامعة العلوم الطبية في الهند وبعيد مقارنة نتائج أطفال رضع دهنوا بزيت السمسم وآخرين دهنوا بزيت آخر أن الذين دهنوا بزيت السمسم سجلوا مستويات في النمو أعلى بشكل ملحوظ من الآخرين فقد زادت اوزانهم وطولهم وحجمهم.

 

- وفق الدراسة عينها التي أجريت في جامعة العلوم الطبية في الهند فمن فوائد زيت السمسم للرضع أنه يزيد من قدرة الطفل الرضيع على نوم كما وأكدت الدراسة أن هذا الزيت يمنح الطفل النوم العميق وذلك من خلال زيادة معدل هرمونات الأنسولين في جسمه. 

 

- من الجدير بالذكر أن تدليك الريضيع بزيت السمسم يزيد من ترطيب الجلد ومن مرونته فهذا الزيت يحتوي على عدة معادن تساعد على ترطيب جلد الطفل الرضيع وتمنع الإلتهابات من الإلمام به كما وتمنع في الوقت عينه التسلخات الجلدية في منطقة الحفاض وتحافظ على بشرة الرضيع ناعمة ورطبة.

 

- يقوي زيت السمسم العظام عند الأطفال الرضع فيجعلها مرنة ولينة ويساعد على تقويتها وصلابتها من خلال معدني الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودين فيه بشكل كبير الى جانب الوقاية من الإصابة في هشاشة العظام بعمر متقدم في وقت لاحق. 

 

يساعد زيت السمسم على تحفيز الجهاز الهضمي إن أعطي عن طريق الفم كما يساعد على امتصاص أكبر كمية من المعادن والبروتين والفيتامين المستخلص منه.

 

تعرّفوا على فوائد زيت السمسم من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعززين صحة طفلك باستخدام زيت السمسم؟

لماذا يعتبر السمسم ثروة غذائية؟

تخلصوا من الكحة مع زيت السمسم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟