هل شعرتم بدوخة اثناء العلاقة الحميمة؟ اليكم السبب!

هل شعرتم بدوخة اثناء العلاقة الحميمة؟ اليكم السبب!

الدوخة اثناء الجماع

يشكو بعض الأشخاص من شعورهم بدوخة خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك، ولا شكّ أنّ ذلك يُشعرهم بالقلق من سبب حدوث ذلك خصوصاً اذا تكرّر الأمر. الحقيقة أنّ الدوخة يمكن أن تحصل للعديد من الاسباب نكشفها في الموضوع التالي من موقع صحتي.

 

أسباب الدوخة اثناء الجماع

يُعتبر الشعور بالتوتر من أبرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى شعوركم بالدوخة اثناء الجماع، خصوصاً اذا كنتم متزوّجين حديثاً وتحاولون فعلاً التركيز في العلاقة بدل الاسترخاء والاستمتاع، وذلك يشمل الرجل والمرأة.

فعند التركيز الشديد ومحاولة تقديم أفضل أداء، يمكن أن يشعر الشخص بفرط التنفس والارهاق ما ينعكس احساساً بالدوخة. ولكن ذلك ليس السبب الوحيد، فهناك عوامل أخرى يجب التنبّه لها:

- الشعور بالارهاق قبل بدء العلاقة، مثلاً عند القدوم الى المنزل بعد يوم طويل في العمل ومحاولة اتمام الجماع رغم التعب الشديد.

- عدم الحصول على كميات كافية من الطعام أو الشعور بالجفاف بسبب قلّة شرب الماء.

- ممارسة الجماع لفترة طويلة من الوقت ما يُرهق الجسم جيّداً ويضعه في وضعية غير مرتاحة.

اذاً يجب التدقيق في هذه العوامل الاكثر شيوعاً وراء الدوخة اثناء الجماع، ففي حال لم يكن أياً منها يتناسب مع حالتك من الضروريّ استشارة الطبيب لأنّ هناك عوامل أخطر يمكن أن تكون مؤثرة مثل انخفاض مستوى السكر في الدمّ أو انخفاض ضغط الدمّ او ارتفاعه بشكل فجائي.

أمّا اذا كان أياً من العوامل المذكورة سابقاً هي المؤثرة فيجب تداركها قبل أن تصبح الدوخة متكرّرة جداً. وننصحكم بالخطوات التالية لعلاقة ناجحة وسلسة دون أي مضاعفات:

- الاستعداد للعلاقة من خلال الحوار مع الشريك والتلامس والمداعبة.

- تشغيل الموسيقى لتخفيف التوتر.

- تناول وجبات صحية خلال اليوم للشعور بالطاقة والحيوية طيلة النهار وليس فقط خلال ممارسة العلاقة.

- التخفيف من حدّة وطول العلاقة في حال الشعور بالارهاق والتعب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع عن العلاقة الحميمة عبر الروابط التالية:

ما هي المتعة الجنسية؟

متى يكون السلوك الجنسي قهرياً؟

هل فعلاً يمكن ان تزيد االاطعمة من القدرة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟