الى جانب تحسين النظر...اليكم ابرز فوائد البرتقال للجسم!

الى جانب تحسين النظر... اليكم ابرز فوائد البرتقال للجسم!

البرتقال هو نوع من الفاكهة الحمضية منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع، يساهم البرتقال في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الامراض. يحظى البرتقال بشعبية كبيرة بسبب حلاوته الطبيعية، والعديد من الأنواع المختلفة المتاحة، وتنوع استخداماته. على سبيل المثال، يمكن تناول البرتقال في العصائر والمربى، أو تناولها كاملة، أو استخدام القشر المبشور لإضافة نكهة مميّزة إلى الكعك والحلويات.

 

فوائد البرتقال للجسم

1

تحسين النظر

ربما يكون الجانب الغذائي الأكثر إثارة للإعجاب في البرتقال هو احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C. يحتوي البرتقال متوسط الحجم على 116 % من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C الذي له فوائد عظيمة لصحة العينين. يساعدكم فيتامين C على الرؤية عن طريق تقليل خطر إصابتكم بإعتام عدسة العين، وتعزيز صحة الأوعية الدموية في العين، وإبطاء تطور التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

2

خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

تبين أن استهلاك الفلافانون، وهو مركب موجود في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. تحدث السكتات الدماغية عند انسداد أحد الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم، وهو مسؤول عن حوالي 87 % من جميع السكتات الدماغية. جاء هذا الاكتشاف نتيجة دراسة مكثفة أجريت في كلية الطب في نورويتش، والتي حللت استهلاك البرتقال لما يقارب من 70 ألف امرأة خلال فترة 14 عاماً.

3

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

وفقاً للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، فإن الألياف الغذائية تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بينما الفواكه بشكل عام تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والمعدة والفم والبلعوم والحنجرة والمريء. ليمونويد الحمضيات - مركب موجود في الحمضيات مثل البرتقال - أظهر قدرات مذهلة في مكافحة السرطان في الاختبارات المعملية، بما في ذلك القدرة على مكافحة سرطانات الرئة والثدي والمعدة والقولون والجلد والفم.

4

تحسين صحة البشرة

البرتقال غني بفيتامين C الذي يساعد جسمكم على تكوين الكولاجين، وهو بروتين مهم لبناء بشرة صحية. يساعد محتوى البرتقال العالي من بيتا كاروتين جسمكم أيضاً على إنتاج فيتامين A ومعالجته، مما يساعد في نمو خلايا الجلد.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة