الى جانب فوائده الصحية العديدة...هل يساعد خل التمر على التنحيف؟

الى جانب فوائده الصحية العديدة... هل يساعد خل التمر على التنحيف؟

ان كلّ من يرغب بخسارة الكيلوغرامات الزائدة والتمتع بقوامٍ متناسقٍ، يبحث بشكلٍ مستمرّ عن بعض الأنواع من الأطعمة المناسبة. وبما ان التمر يعتبر من بين أنواع الأطعمة المفيدة للصحة، فقد اثبت ايضاً الخلّ المستخرج منه فعاليته في حرق الدهون والتنحيف.

 

خل التمر للتنحيف

 في الواقع، يمكنكِ إضافة خل التمر على العديد من الاطباق الشهية، مثل صلصات السلطات وحتى الاطعمة المطبوخة. ولكن، ولخسارة الوزن من المهم ان تحرصي على شرب كوبٍ من خل التمر لما له من فوائد مهمة في هذا المجال.

 يساعد شرب كوب من خل التمر على قمع الشهية وتقليل الجوع، من هنا لن تفرطي ابداً في تناول السعرات الحرارية الإضافة على الوجبات الرئيسية. كذلك، لن تشعري بالرغبة لتناول السعرات الحرارية الفارغة والسكريات خلال الوجبتين الخفيفتين.

من هنا، وإذا تم شرب كوب من خل التمر قبل الوجبة، فإنه يقلل ايضاً من ارتفاع نسبة السكر في الدم التي تحدث عادةً بعد تناول وجبتكِ. يحدث هذا الامر لأن حمض الأسيتيك الموجود في الخل يمنع الإنزيم المسؤول عن تكسير النشويات من أجل الهضم من الامتصاص في مجرى الدم.

 

فوائد خل التمر الصحية

تحسين صحة القلب

ان خل التمر علاج ممتاز للقلب، خصوصاً انه يساعد في الوقاية من بعض الامراض الخطيرة. يساعد حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة على منع أكسدة جزيئات الكوليسترول الضار، وبالتالي حماية القلب من بعض المضاعفات الخطيرة.

 

تسهيل الولادة

إذا كنتِ تتناولين خل التمر بشكل منتظم، فيمكن أن يخفف هذا الامر من آلام الولادة. من المعروف أنه يحتوي على هرمونات تقوي الرحم، وتساعد على إنتاج الحليب للأمهات المرضعات، كما تمنع فقدان الدم بعد الولادة، ويساعد في بناء القوة أثناء فترة النقاهة.

 

اضطرابات الدورة الشهرية

 يساعد خل التمر على تنظيم التخثر ويقلل من فترة الحيض ويقلل من كمية الدم المفقودة. مستوياته العالية من البوتاسيوم والكالسيوم تقلل من التقلصات عن طريق إرخاء عضلات الرحم. ومن ثم فهو يساعد في اضطرابات الدورة الشهرية.

 

يقوي جهاز المناعة

 التطهير المنتظم للجسم سيزيل السموم ويقلل من نسبة الالتهابات. هذا الامر سوف يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد في علاج التهاب المعدة وتخفيف الإمساك.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟