بعد التعرف على فوائده ستضيفون البصل الأخضر يومياً على وجباتكم الغذائية!

بعد التعرف على فوائده... ستضيفون البصل الأخضر يومياً الى وجباتكم الغذائية!

يصبّ البصل الأخضر في قائمة الخضار التي يمكن إيجادها في مختلف المواسم، ويُتيح لنا إضافته على الأطباق، السلطات والشوربة. ويحتوي البصل الأخض على البوتاسيوم، الحديد، المغنسيوم، البروتين وغيرها من العناصر المهمة للصحة والتي يجب الإستفادة منها. وحتى أنّه يعتبر من المكونات المناسبة جداً للدايت والتي تساهم أيضاً في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد. ولتعرفوا كلّ التفاصيل حول البصل الاخرى، تابعوا الموضوع التالي من موقع صحتي.


ما هي الفوائد الصحية التي يقدّمها البصل الأخضر لك؟

- يساهم في الحد من إرتفاع ضغط الدم كما أنّه يحمي من أمراض القلب والشرايين الخطيرة، وللبصل لاأخضر فعالية في خفض مستويات السكر في الدم، لذا إنّه من أهم المكونات التي يُنصح مرضى السكري بتناولها.

- يحتوي البصل الأخضر على نسبة عالية من الألياف لذا سيحمي من مشكلة الإمساك المزعجة، وبالتالي فهو قادر على تطهير الأمعاء من الفيروسات والجراثيم وحتى الإلتهابات التي قد تتكاثر في الجسم.

- يقويّ النظر ويحمي شبكة العين من الامراض، وذلك يُعتبر أيضاً من الفوائد الصحية التي تحصلوا عليها من تناول البصل الأخضر، وذلك بفضل وجود الفيتامين أ والفيتامين ج في هذا النوع من الخضار.

- مع هذه الفيتامينات أيضاً سيوفر البصل الأخضر حماية العظام من الهشاشة ويقويها كثيراً، بالإضافة لحمايتها من الكسور التي من الممكن الإصابة بها عند السقوط على الأرض.


للبصل الأخضر فوائد جمالية أيضاً... اليك أهمها!

- يعمل البصل الأخضر على زيادة كثافة الشعر وزيادة نموه بشكلٍ صحي، ويزيد من حويته رغم تعرضه للكثير من العوامل التي تؤثر عليه.

- للبشرة أيضاً حصة من بين الفوائد الجمالية التي يقدمها البصل الأخضر، فهو يعزز من نضارتها بفضل وجود الفيتامين أ فيه، كما يحميها من الشوائب المختلفة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية إضافية عبر هذه الروابط: 

قائمة منوّعة بالأطعمة الصحيّة التي يجب تناولها في فصل الخريف!

فوائد لا تعدّ ولا تحصى يمكن أن يوفرها السفرجل... ما هي؟

5 أسباب لتناول شوربة الطماطم بإستمرار!

‪ما رأيك ؟