5 أسباب لتناول شوربة الطماطم بإستمرار!

5 أسباب لتناول شوربة الطماطم بإستمرار!

يعتبر الطماطم من بين انواع الخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. لذلك، قد يكون من المفيد الاستمتاع بحساء الطماطم والإستفادة من هذا الطبق اللذيذ.

 

فوائد شوربة الطماطم

1

غنية بمضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة على تحييد الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي، وهذا ما يحدث غالباً عندما تتراكم الجذور الحرة في الجسم التي تدمّر الخلايا. من هنا، تعتبر شوربة الطماطم مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة، بما في ذلك الليكوبين والفلافونويد والفيتامينات C و E وغيرها. نذكر أن مضادات الأكسدة تساعد في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، وفقاً لإحدى الدراسات.

2

تعزيز صحة العظام

هشاشة العظام مرض مزمن يتميّز بضعف العظام وفابليتها على التكسّر بسرعة. وفقاً لإحدى الدراسات، ان اللايكوبين يلعب دوراً أساسياً في تنظيم التمثيل الغذائي للعظام عن طريق زيادة كثافة المعادن في العظام ، مما يقلل من خطر الكسر.

3

زيادة الخصوبة عند الرجل

الإجهاد التأكسدي هو سبب رئيسي لعقم الذكور، يمكن أن يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركتها. في الواقع، ان تناول مكملات اللايكوبين قد يكون علاجاً محتملاً للخصوبة وفقاً للدراسات، ذلك لأن خصائص اللايكوبين المضادة للأكسدة قد تزيد من فرص إنتاج عدد أكبر من الحيوانات المنوية السليمة.

 

 

4

تقوية المناعة

يستخدم البعض شوربة الطماطم كعلاج لنزلات البرد. في الواقع، قد يحفز محتواه من فيتامين C والكاروتينويد جهاز المناعة لديكم وفقاً لإحدى الدراسات. كما وقد أثبت العلماء أن فيتامين C قد يساعد في الوقاية من نزلات البرد وتقليل مدة وشدة أعراض البرد.

5

خفض الإضطرابات العقلية

تعمل التركيزات العالية من النحاس في حساء الطماطم على تعزيز الجهاز العصبي، ويساعد البوتاسيوم في نقل الإشارات العصبية. كل هذا يضمن أن صحتكم العقلية جيّدة، وقد تكون معرّضة بشكلٍ منخفض للإضطرابات.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

لماذا يجب أن تكون الفريكة جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي؟

ايّ نوعٍ من الدهون يضرّ بصحة القلب؟

‪ما رأيك ؟