عندما تشعرون بالكسل...تناولوا هذه الأطعمة لإستعادة الطاقة والنشاط!

عندما تشعرون بالكسل...تناولوا هذه الأطعمة لإستعادة الطاقة والنشاط!

يشعر الكثير منكم بالكسل أو الإرهاق في مرحلة ما خلال اليوم، قد يؤثر نقص الطاقة على أنشطتكم اليومية ويجعلكم أقل إنتاجية. ربما ليس من المستغرب أن يلعب نوع وكمية الطعام الذي تتناولوه دوراً أساسياً في تحديد مستويات الطاقة لديكم خلال اليوم. على الرغم من أن جميع الأطعمة تمنحكم الطاقة، إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على عناصر مغذية يمكن أن تساعد في الحدّ من الكسل والحفاظ على انتباهكم وتركيزكم على مدار اليوم.

اطعمة تحد من الكسل

1

الأفوكادو

الأفوكادو مليء بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تمدّ الجسم بالطاقة التي تدوم لساعات. ان الافوكادو يحتوي على الكثير من الألياف، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم حتى يمكن الجسم من تجنب ارتفاع السكر وانخفاضه السريع. جرّبوا إضافة الأفوكادو إلى وجبة الإفطار، أو اضيفوه الى العصير للحصول على قوام كريمي لذيذ.

2

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتين والأحماض الدهنية وفيتامينات ب، مما يجعلها أطعمة رائعة يجب تضمينها في نظامكم الغذائي. ووفقاً لدراسةٍ من University of Rome، ثبت أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقلل الالتهاب، وهو سبب شائع للكسل والارهاق. من هنا، ان تناول الأطعمة الغنية بأوميغا 3 يمكن أن يقلل من الكسل، خاصة لدى مرضى السرطان والذين يتعافون منه.

3

التفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه شهرة في العالم، كما أنه مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف. تحتوي تفاحة متوسطة الحجم (100 غرام) على حوالي 14 غراماً من الكربوهيدرات و 10 غرامات من السكر وما يصل إلى 2.1 غرام من الألياف. نظراً لمحتواها الغني من السكريات والألياف الطبيعية، يمكن أن يوفر التفاح إطلاقاً بطيئاً ومستداماً للطاقة.

كما ويحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. أظهرت الأبحاث من جامعة هارفارد أن مضادات الأكسدة قد تبطئ من هضم الكربوهيدرات، لذا فهي تطلق الطاقة على مدى فترة زمنية أطول.

 

4

الموز

تحتوي هذه الفاكهة المليئة بالبوتاسيوم على كمية جيدة من الألياف، مما يؤدي إلى إبطاء إطلاق السكر في مجرى الدم والحدّ من الكسل. أضيفوا الموز إلى العصائر، او تناولوه كوجبة خفيفة خلال اليوم او عندما تعانون من الخمول والكسل.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة