غير الأسماك... إليكم لائحة الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 لا تترددوا بتناولها يومياً!

غير الأسماك... إليكم لائحة الأطعمة الغنية بالأوميغا 3!

بعيداً عن المكملات الغذائية والأقراص، لنستفيد من كمية الأطعمة التي يتوفر فيها الأوميغا 3 الذي يعتبر من أهم العناصر المفيدة والضرورية جداً للجسم. وتكثر منافع الأوميغا 3 التي تطال مختلف الأعضاء وتحميها من التعرض للأمراض المختلفة والخطير مثلاً تلك التي تطال القلب والشرايين، بالإضافة لتعزيز صحة الدماغ.

قد نستغرب من الفوائد الهائلة التي يقدّمها الأوميغا 3، إلّا أنّها تطال أيضاً الصحة النفسية فهو من العناصر التي تحمي من الإكتئاب.

لذا لنتعرف معاً على هذه الأطعمة الغنية به والإستفادة من تناولها يومياً.

1

الأسماك:

من المعروف أنّ الأسماك على أنواعها من أهم مصادر الأوميغا 3 للجسم وخصوصاً سمك السلمون، كما أنّها غنية بالكثير من العناصر المفيدة منها البروتين وللحصول عليها من الضروري الحرص على تناول بطرق الطهي الصحية.

2

المكسرات:

تحتوي المكسرات على كمية هائلة من العناصر منها الأوميغا 3 حيث نجده بشكلٍ كثيف في الجوز والبندق، كما أنّها من أفضل السناكات التي يمكننا تناولها في اليوم بين الوجبات، عدا عن أنها تُتيح لنا إضافتها على الأطباق ولتبقى صحية عليكم الإبتعاد عن قليها بالزيت.

3

القرنبيط:

ينضم القرنبيط الى لائحة الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، كما أنّه يحتوي على السيلينيوم والفيتامينات C وB9 مما يجعله من أفضل الخضار المهمة لصحة الجسم. هناك الكثير من الطرق التي يمكن تحضير القرنبيط فيها لذا أضيفوه على المائدة.

4

السبانغ:

يعتبر السبانغ من الخضار الورقية الغنية بالأليلف، الفيتامين A، فيتامين B9 مع الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة الى الأوميغا 3. ويمكننا تناول السبانغ من خلال إضافتها على سلطة الخضار أو طهيها مع اللحم كطبق رئيسي.

5

الخس:

من بين الخضار التي نجد فيها الأوميغا 3 أيضاً هناك الخس، إذ سيوفر الكثير من الفوائد المهمة للجسم خصوصاً أنّه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامين A والفيتامين K. هناك الكثير من أنواع الخس التي يمكننا الحصول عليها لتناولها في السلطات أو مع الأطباق الرئيسية، وجميعها تمتلك القيمة الغذائية نفسها.

6

البيض:

من المميّز في البيض أنّه من الأطعمة التي يمكننا تناولها في أي وقتٍ من اليوم حتى في الحميات الغذائية، وهو يقدّم الكثير من المنافع الضرورية للصحة وذلك لوجود البروتين والفيتامينات B2 وB12 بكثرة فيه بالإضافة الى الأوميغا 3.

7

زيت الزيتون:

يعتبر من بين أهم الزيوت الطبيعية التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، ولا بد أنّ أهم العناصر الموجودة فيه هي الأوميغا 3، لذا من الضروري إضافته على بعض الأطباق والسلطات أيضاً.

8

القمح:

إضافة الى الكمية الوافرة من الأوميغا 3 التي نجدها في حبّات القمح، نجد أيضاً الزنك والمغنيسيوم بالإضافة الى البوتاسيوم. هناك عدد من المواد الغذائية التي يدخل بها القمح، إلّا أنّه من المهم تحضير الأطباق التي ترتكز على هذا النوع من الحبوب من فترةٍ الى أخرى.

9

الحليب الطازج:

جميعنا نعلم مدى أهمية الحليب لصحة الجسم لمختلف الفئات العمرية والفوائد الكثيرة له، ولا بد أنّ الكالسيوم من أهم العناصر الموجودة فيه، إلّا أننا نجد الحليب الطازج الكامل الدسم أيضاً في قائمة الأطعمة الغنية بالأوميغا 3.

10

الأفوكادو:

مع تناول حصة من الأفوكادو يومياً ستمد الجسم بالأوميغا 3 إضافةً الى العناصر المتوفرة في هذه الفاكهة منها الفيتامين K، هذا ويعتبر الأفوكادو من الأطعمة التي تقدّم عدد من المنافع لأعضاء الجسم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة