تناولوا التمر على الريق وتنعّموا بفوائده الرائعة!

تناولوا التمر على الريق وتنعّموا بفوائده الرائعة!

التمر هو ثمرة شجرة النخيل التي تزرع في العديد من المناطق الاستوائية في العالم. فهذا النوع من الثمار معروفٌ بفوائده الصحية وذلك بسبب أهم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها. ولكن، ماذا عن فوائده الصحية عند تناوله على معدة فارغة؟

 

فوائد التمر على الريق

1

تقليل الشعور بالجوع

تناول التمر في الصباح الباكر وعلى الريق يعزز من شعوركم بالشبع لساعاتٍ طويلة طوال اليوم. يساعد الاستهلاك المنتظم للتمور في تحسين أداء الجهاز القلبي الوعائي وتقوية جهاز المناعة وزيادة الكفاءة والحيوية.

2

تحسين البشرة

تشير الدراسات من جامعة هارفارد إلى أن التمر مليء بالعديد من المكونات الغذائية مثل فيتامين سي، ب 5، الفلافونويد، ومضادات الأكسدة. إن كل هذه العناصر الأساسية تعزز صحة الجلد. على سبيل المثال، يشجع فيتامين C والفلافونويد على مرونة الجلد، مما يقلل من فرص تشكل التجاعيد على البشرة، وخاصة على الوجه. تعمل مكونات المؤكسدات على تحسين نعومة البشرة عن طريق منع الآثار الضارة للجذور الحرة على الجسم. امّا فيتامين ب 5 يمنع تشكيل علامات التمدد وأمراض الجلد الأخرى.

3

تنظيم مستويات الكوليسترول

وفقاً لدراسة من جامعة اريزونا، فإن التمر مفيد في تنظيم مستويات الإجهاد والكوليسترول خصوصاً عند تناوله على الريق. ان التمر غني بالألياف والحديد ولا يحتوي على الدهون. من هنا، وإذا كنتم ترغبون في خفض مستويات الكوليسترول في جسمكم، فعليكم تضمين التمر في نظامكم الغذائي، وتناوله بشكلٍ خاص على الريق.

4

تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك

نظراً لأن التمر غني بالألياف، فيمكن تناوله على الريق لعلاج اضطرابات المعدة مثل الإمساك. أظهرت دراسة أجراها المركز الطبي بجامعة روتشستر أن نقص تناول الألياف بكميات كافية يمكن أن يسبب الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، يعزز التمر حركة الأمعاء المنتظمة، مما يشجع على تكوين البراز الطبيعي، وبالتالي تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة