فوائد عديدة ولا تحصى للزنجبيل...تعديل ضغط الدم ابرزها!

فوائد عديدة ولا تحصى للزنجبيل... تعديل ضغط الدم ابرزها!

استُخدم الزنجبيل في الطبخ والطب منذ العصور القديمة، فهو علاج شهير للغثيان وآلام المعدة ومشاكل صحية أخرى. عادةً ما يستخدم البعض الزنجبيل الطازج أو المجفف في الطهي، ويتناول البعض مكملات الزنجبيل لفوائدها الصحية المحتملة. اليكم اهم الفوائد التي يوفرها الزنجبيل للصحة والجسم من خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

فوائد الزنجبيل للجسم والصحة

تعزيز الهضم

يساعد الزنجبيل على زيادة قدرة الجسم على إفراغ الطعام من المعدة بسرعة أكبر بسبب توفيره لكمية كبيرة من الالياف الغذائية. مع زيادة الحركة في الجهاز الهضمي، تقل احتمالية حدوث حرقة المعدة أو عسر الهضم او حتى الإمساك.

 

تعديل ضغط الدم

ان الزنجبيل يحسن ضغط الدم (بالتزامن مع الأدوية) من خلال العمل كموسع للأوعية - فهو يوسع الأوعية الدموية. هذا مفيد لزيادة الدورة الدموية في الجسم، مما يقلل من ضغط الدم الكلي في جميع أنحاء الجسم. يحتوي الزنجبيل أيضاً على البوتاسيوم،الذي يساعد في خفض ضغط الدم، ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي الزنجبيل على 415 ملغ من البوتاسيوم لكل 100 غرام.

 

تقليل الغثيان

ان الزنجبيل أيضاً يساعد على تقليل كمية الغثيان والقيء خصوصاً بعد العمليات الجراحية. لا يوفر الزنجبيل الراحة من الغثيان بعد الجراحة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً مرضى السرطان في التخلص من هذه المشكلة بعد العلاجات الكيميائية. في دراسة أجريت على كل من البالغين والأطفال الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، وجد أن الزنجبيل فعال في توفير الراحة من الغثيان المصاحب لتلك العلاجات.

 

مضاد للإلتهابات

المكونات النشطة في الزنجبيل الخام - جينجيرول وشوغول وبارادول - مسؤولة عن العديد من التأثيرات الطبيعية المضادة للالتهابات. ان الزنجبيل يثبط إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات (بروتينات صغيرة تطلقها الخلايا للتواصل مع الخلايا الأخرى في الجسم). السيتوكينات المسببة للالتهابات هي المسؤولة عن تنظيم التفاعلات الالتهابية، مما يعني أن هذه التفاعلات تحدث في كثير من الأحيان في الجسم. يرتبط هذا ارتباطاً مباشراً بزيادة الالتهاب في الجسم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟