فوائد مذهلة يمكنكم الحصول عليها عبر تناول شوربة الشوفان

فوائد مذهلة يمكنكم الحصول عليها عبر تناول شوربة الشوفان

لطالما ارتبطت منتجات الشوفان بالحميات الغذائيّة لخسارة الوزن. والشوفان هو نبات عشبيّ يشبه بالشكل الحنطة والشعير، وينبت عادة بينهما. بذوره متوسّطة الحجم، بين حب الحنطة وحب الشعير. وللشوفان تأثير إيجابي على بعض الأمراض. ويمكن تضمين الشوفان في النظام الغذائي بعدّة وصفات، منها شوربة الشوفان. والجدير بالذكر، أنّ الشوفان هو من المكوّنات التي يمكن استخدامها في صنع الحساء، وذلك عبر استبدال دقيق الذرة، بالشوفان بهدف تكثيف الحساء وكذلك الصلصات المتنوّعة وزيادة سماكتها. فما هي فوائد شوربة الشوفان الصحيّة عليكم؟ معلومات أكثر عن هذا الموضوع نقدّمها لكم عبر موقع صحتي.

فوائد شوربة الشوفان

1

مكافحة أمراض عديدة

شوربة الشوفان تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائيّة، والألياف، والمواد المضادة للأكسدة، فتساعد الجسم على مكافحة أمراض عديدة، كتحسين صحّة القلب، ضبط مرض السكري، تعديل ارتفاع ضغط الدم، ومكافحة السرطان.

2

سعرات حرارية منخفضة

تُعدّ شوربة الشوفان من المصادر الغذائيّة الغنيّة بمواد مغذية، ومناسبة للأشخاص الراغبين في خسارة الوزن بسبب فقرها بالسعرات الحراريّة. فيحتوي كوب واحد من دقيق الشوفان، على كل 140 سعرة حراريّة، 28 غرام من الكربوهيدرات، 5 غرام من البروتين، 2.5 غرام من الدهون.

 

3

معالجة مشكلة الإمساك

شوربة الشوفان من المواد الغذائيّة المحتوية على مصادر الألياف، والألياف تساعد على التخلّص من الإمساك، عبر زيادة وزن البراز، وبالتالي التخفيف من الإمساك. وذلك من خلال: زيادة في متوسّط نشاط وحركة الأمعاء، تغيير قوام البراز، وانخفاض في حدّة انتفاخ البطن.

4

الشعور بالشبع لفترة أطول

شوربة الشوفان من الوجبات المناسبة جدّاً لتضمينها في الحميات الغذائيّة لخسارة الوزن، والسبب دورها في تحفيز شعور من يتناولها بالامتلاء والشبع، بسبب محتواها العالي بالألياف، فحبوب الشوفان تزيد من الشعور بالامتلاء، وتقلّل الرغبة بتناول الطعام لمدة يد تصل إلى 4 ساعات.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقرءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يجب أن تواظبوا على تناول الروبيان المشوي؟

فوائد صحية وجمالية تحصلون عليها عبر تناول كوب يومي من عصير الطماطم

أي اطعمة تحتوي نسبة عالية من الفركتوز؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة