كيف يفيد تناول الجزر في علاج الاسهال؟

كيف يفيد تناول الجزر في علاج الاسهال؟

يعتبر الإسهال او البراز المائي من بين اضطرابات المعدة الشائعة والتي يمكن ان تسبب الكثير من الإزعاج لمن يعاني منه. وعلى الرغم من أسباب الإسهال العديدة، الّا انه يمكن السيطرة عليه في المنزل بالراحة، وتناول الكثير من السوائل، والأطعمة سهلة الهضم. فهل يعتبر الجزر من الأطعمة المفيدة للإسهال؟

 

هل الجزر مفيد للاسهال؟

يحتوي الجزر، النيء والمطبوخ، على الألياف. تعتبر الألياف غير القابلة للذوبان أكثر أهمية لصحة الأمعاء من الألياف القابلة للذوبان. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في إضافة الصلابة إلى البراز عن طريق إضافة كتلة ووزن إضافي. من هنا، فإن هذا الأمر سيعالج مشكلة الإسهال، ويساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

يوفر الجزر مصدراً طبيعياً جيداً للألياف الغذائية. تحتوي جزرة واحدة طازجة على 1.2 غرام من الألياف غير القابلة للذوبان و 2.3 غرام من الألياف بشكل عام، وفقاً لخدمات الصحة بجامعة هارفارد. يحتوي نصف كوب من الجزر المقطّع والمطبوخ على حوالي 0.9 غرام من الألياف غير القابلة للذوبان، أو 2 غرام إجمالاً.

 

كيفية تناول الجزر لعلاج الاسهال

- من المهم ان تدرجوا الجزر في نظامكم الغذائي اليومي وذلك من خلال سلقه او تناوله نيئاً. لذلك، يمكنكم ان تقطعوا الجزر وتسلقوه، وان تضيفوه الى سلطة الخضروات النشوية الأخرى المسلوقة مثل البطاطا والبازلاء وغيرها.

- كما انه من الممكن ان تتناولوا الجزر المسلوق في الشوربات والصحية اللذيذة. فمثلاً، يمكنكم ان تضيفوه الى شوبة الدجاج او الخضروات الصحية.

- كما ويمكنكم ايضاً ان تشربوا عصير الجزر الصحي. فكوب واحد من عصير الجزر في اليوم، يمكن ان يزوّدكم بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجونها لعلاج الاسهال. كما ان كوب من عصير الجزر يساعد على ترطيب الجسم وتزويده بكمية الماء المناسبة.

نصيحة: احرصوا ايضاً على شرب الكثير الماء وترطيب جسمكم عندما تعانون من الاسهال.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الجزر إضغطوا على الروابط التالية:

فوائد عصير الجزر لا تحصى... تعرّفوا عليها!

فوائد الجزر في التنحيف ستدهشكِ من دون شكّ!

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الجزر أولوية في حميتكم الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا