لماذا يجب تناول عصير البقدونس؟

لماذا يجب تناول عصير البقدونس؟

للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الحيوية ورشاقة الجسم يعتبر عصير البقدونس من العلاجات الفعالة. كل ما ذكر يأتي بنتيجة من خلال تناول كوب واحد من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الافطار ذلك لأن ماء البقدونس له دور فعّال في انقاص الوزن الزائد كونه يعمل على اذابة الدهون المتراكمة في الجسم. فضلا عن ذلك عصير البقدونس قاطع للشهية في حال تم تناوله على الريق بالإضافة الى احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات واهمها فيتامين "ج" الضروري لصحة العيون والشعر والاسنان. يحتوي عصير البقدونس ايضا على كميات كبيرة من الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور.

 

ما هي فوائد عصير البقدونس؟

 

يختزن عصير البقدونس الكثير من العناصر ومنها فيتامينات "ك" و "أ" وحمض الفوليك ويعد واحدا من اهم الاعشاب التي تعمل على تطهير الكلي. بالإضافة الى احتواءه على نسبة عالية من فيتامينات " ج " المضادة للاكسدة ويمنع ايضا ظهور التجاعيد المبكرة لأنه ضروري لانتاج الكولاجين اذ انه يعمل على تنظيم الغدد الدهنية من اجل الحفاظ على الجلد الجاف.

 

يعد عصير البقدونس وسيلة جيدة لتحسين عملية الهضم لأنه يساعد في عملية هضم الدهون والبروتينات ويساعد على التخلص بسرعة من فضلات الغذاء. يمكن تحضير عصير البقدونس بطريقة سهلة جدا عن طريق احضار حزمة من البقدونس وغسلها جيدا ومن ثم تقطيعها ووضعها مع الماء في وعاء على النار حتى الغليان لمدة عشرون دقيقة ومن ثم تصفيته وشربه كعصير ساخن.

 

لمنقوع عصير البقدونس اهمية للصحة وفوائده كثرة فهو يفيد الكلى ايضا بحيث انه يفتت حصوات الكلى وهو مفيد ايضا للوجه والبشرة ويساعد مرضى السكري وسرطان القولون ويجب تناول عصير البقدونس باعتدال لان الاكثار منه يسبب مشاكل صحية كتقلصات في الرحم ونزيف الرحم اثناء الحمل. للحصول على اكبر فائدة من العصير يجب تناوله 3 مرات في اليوم فقط، أي بشكل معتدل.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد البقدونس:

 

مغلي البقدونس سيفاجئكم بفوائده الصحية والجمالية

اخسروا 7 كيلوغرامات مع بذور البقدونس

للبقدونس عدة فوائد وأهمها فوائده للكلى

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا