لمحاربة البرد...لائحة بالأطعمة التي تعزز الدفء في جسمكم!

لمحاربة البرد... لائحة بالأطعمة التي تعزز الدفء في جسمكم!

مع استمرار انخفاض درجة الحرارة في الخارج، فمن الطبيعي ان تركزوا على ارتداء قفازات وأوشحة وسترات صوفية مريحة لحماية نفسكم من البرد. لكن ما تأكلونه يمكن أن يساعد في الواقع من خلال تنظيم درجة حرارة جسمكم الداخلية. اليكم لائحة ببعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز الدفء في جسمكم.

1

اللحوم

اذا كنتم تعانون من برودة اليدين والقدمين، فقد تعانون من نقص في الحديد (أو فقر الدم). يحصل بعض الأشخاص المصابين بهذه الحالة على ما يكفي من المغذيات، لكن جسمهم يجد صعوبة في امتصاصها؛ البعض الآخر لا يأكلون ما يكفي من الأطعمة الغنية بالحديد.

من هنا، وبعد التأكد من انكم تعانون من فقر الدم، فإن إضافة الأطعمة الغنية بالمعادن يمكن أن يساعد في تعزيز دفء جسمكم. ان جميع أنواع اللحم البقري والدواجن الخالية من الدهون مفيدة في زيادة حرارة الجسم بينما تظل منخفضة في الدهون المشبعة.

2

الزنجبيل

وجدت دراسة نشرت في مجلة Metabolism أن التوابل مثل الزنجبيل تعزز توليد الحرارة. وجد العلماء أيضاً أن الزنجبيل يقلل من الشعور بالجوع، مما يشير إلى أنه قد يلعب دوراً محتملاً في كيفية الحفاظ على الوزن.

من هنا، وفي فصل الشتاء، في حال اردتم ان تعززوا دفء جسمكم، يمكن ان تضيفوا الزنجبيل إلى أطباق اللحوم والحساء والعصائر مع طعم لذيذ على حدّ السواء.

3

الموز

هذه الفاكهة الشعبية غنية بفيتامينات ب والمغنيسيوم، والتي تساعد الغدة الدرقية والغدة الكظرية على تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد. تقدم موزة واحدة كبيرة حوالي 10% من المغنيسيوم في اليوم وجرعة صحية من فيتامينات ب.

فقوموا بإضافة الموز إلى حبوب الإفطار أو تناولوه مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني الطبيعية كوجبة خفيفة بعد الظهر.

4

الثوم

من المعروف أن الثوم يعمل على تعزيز الدورة الدموية، ويمنع الدم من التجلط ويمنحكم دفعة من الدفء لجسمكم. استمتعوا بالثوم في جميع الأطباق، كما ويمكنكم ان تتناولوا حبة من الثوم على الريق للحصول على فوائده المضادة للبكتيريا والفيروسية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة