لن تصدقوا فوائد لحم الدجاج البلدي!

لن تصدقوا فوائد لحم الدجاج البلدي!

هناك عددٌ قليلٌ من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل لحم الدجاج البلدي. فهذا النوع من اللحوم يمكن أن يدخل في عددٍ لا يحصى من الأطعمة منها اليخاني، السلطات وغيرها. ولكن، ما هي أهم فوائد لحم الدجاج البلدي؟ تابعوا قراءة هذه السطور.

 

فوائد لحم الدجاج البلدي

1

نسبة عالية من البروتين

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، تعدّ صدور لحم الدجاج البلدي، مع 21 غراماً من البروتين لكل 100 غرام، أحد أفضل مصادر البروتين. يلعب البروتين دوراً مهماً في النظام الغذائي، وهو مصنوعاً من الأحماض الأمينية، والتي هي لبنات بناء العضلات. بشكل عام، الكمية الموصى بها من متطلبات البروتين اليومية هي 1 غرام لكل 1 كغم من وزن الجسم أو 0.4 غرام من البروتين لكل 0.5 كلغ من وزن الجسم. بالنسبة للرياضيين، فإن الاحتياجات اليومية من البروتين تتراوح بين 0.6 غرام و0.9 غرام لكل 0.5 كلغ.

2

الحفاظ على صحة العظام

بصرف النظر عن البروتين، فإن الدجاج البلدي غنيّ بالعديد من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم، مما يساعد على إبقاء العظام في حالة جيدة. أيضاً، إن لحم الدجاج البلدي غنيّ بالسيلينيوم المعروف بخفض خطر التهاب المفاصل.

 

3

غني بالفيتامينات والمعادن

إن لحم الدجاج البلدي غنيّ جداً بالفيتامينات والمعادن. فعلى سبيل المثال، يساعد فيتامين B الجسم في إنتاج الطاقة ويساعد أيضاً في تكوين خلايا دم حمراء صحية.

يساعد فيتامين D في لحم الدجاج البلدي في امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام، كما ويساعد فيتامين A في تقوية النظر ويلعب دوراً مهماً في الجهاز المناعي. أمّا المعادن مثل الحديد مفيدة في تكوين الهيموغلوبين، وتنشيط العضلات، ومنع فقر الدم. البوتاسيوم والصوديوم عبارة عن شوارد، تساعد في توازن السوائل بينما يساعد الفوسفور في معالجة الضعف وصحة العظام ووظيفة المخ وتعزيز صحة الأسنان ومشاكل الايض.

لقراءة المزيد عن فوائد الدجاج إضغطوا على الروابط التالية:

7 فوائد لصدور الدجاج... الفائدة الثالثة لم تخطر على بالكم!

لكل حامل لا تهملي الدجاج المشوي!

كيف تشوين الدجاج بطريقة صحية؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة