كيف تشوين الدجاج بطريقة صحية؟

كيف تشوين الدجاج بطريقة صحية؟

يعتبر طبق الدجاج المشوي، من اكثر الاطباق المفضلة عند الكثيرين. ولكن البعض يخفق في طريقة اعداده، ولا يحصل على دجاج مشوي بشكل كاف وصحيح، وهو ان يكون محمّصا جدا من الخارج وفي الوقت نفسه طريا من الداخل. وللحصول على هذه النتيجة، يجب تجنّب بعض الأخطاء التي يمكن ان تقعوا فيها أثناء شوي الدجاج واتباع هذه الخطوات او الارشادات البسيطة. 

 

تتبيل الدجاج

 

تبّلي الدجاج بأكمله من الداخل بالملح والفلفل الأسود، ولا تنسي الجزء الخلفي للدجاجة وتحت الأجنحة وبين الفخدين وأيضا داخل تجويف الدجاجة، لاضفاء المزيد من النكهة. أضيفي أنواع من البهارات المختلفة مثل الهيل والقرنفل والسماق والقرفة والزنجبيل والزعفران والكاري، وأي توابل أخرى تفضلينها، الى جانب الأعشاب المفرومة ناعما مثل النعناع والريحان والأوريجانو والزعتر.

 

جرّبي ايضا استخدام البصل والثوم والليمون، ولا تنسي أبدا أن تضعي على جلد الدجاجة من الخارج بأكمله الملح فهو الذي يعطي اللون المحمّر ويجعل الدجاج محمّصا. 

 

درجة الحرارة

 

من اهم الامور التي يجب ان تعيريها انتباها، هي درجة الحرارة. فقبل وضع الدجاج في الفرن، يجب ان يُترك لبعض الوقت في درجة حرارة الغرفة، لان اخراجه مباشرة من الثلاجة الى الفرن يجعله يستغرق وقتا أطول في الطهي، وبالتالي ينضج بشكل غير متساو من جميع الجهات. 

 

اختيار طريقة الشواء

 

الخطوة الثانية المهمة، هي اختيار طريقة الشواء. وهناك طريقتان لشوي الدجاج. اما على درجة حرارة منخفضة جدا، بحيث تعطيك الطراوة التي ترغبينها من الداخل، واما على درجة حرارة عالية من خلال استخدام مقلاة غير لاصقة، وتسخينها جدا قبل وضع الدجاج، الذي سيتحوّل لونه سريعا الى اللون البني، ثم تنقليه الى الفرن وتتركيه مدة 30 دقيقة.

 

عدم تقديم الدجاج مباشرة

 

من أكبر الأخطاء التي تقعين فيها هي تقديم الدجاج مباشرة بعد اخراجه من الفرن. اذ يجب أن يترك الدجاج ليرتاح على الأقل 15 دقيقة، حتى يبرد ويسهل تقطيعه، والا سوف ينهار أثناء التقطيع وهو ما زال ساخنا.

 

واخيرا يمكنك استخدام السائل الناتج من شوي الدجاج، والاستفادة منه لتحضير الخضروات مثل الجزر والبصل والبطاطا، فتأخذ طعم هذا السائل، وتقدّم الى جانب الدجاج المشوي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الدجاج من خلال موقع صحتي: 

 

اشهى الوصفات لتحضير صدور الدجاج

تتبيلات دايت للدجاج المشوي

اليك الطريقة الصحيحة لتجميد الدجاج بشكل صحي

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة