لن تصدقوا ما هي أبرز فوائد القشطة الصحية!

لن تصدّقوا ما هي أبرز فوائد القشطة الصحية!

روبير الجميّل

القشطة جزء أصفر مستخرج من الحليب، وتحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. يمكن إضافتها إلى أطباق مختلفة ويتم تناولها عادةً مع الفاكهة. وبما أن الحليب يحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، فتحصل الكريمة أو القشطة الصحية بدورها على العديد من الفوائد الصحية.

فوائد القشطة الصحية

1

- تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن

يحتوي الكريم على فيتامين أ وفيتامين C وفيتامين د وفيتامين E وفيتامين K وفيتامين B6 وفيتامين B12 والكولين والبيتين والفولات والنياسين والثيامين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك. يحتوي أيضاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية وأحماض أوميغا 6 الدهنية والصوديوم والبوتاسيوم، والتي لها الكثير من الفوائد الصحية. كما أنه يحتوي على بعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم.

2

- تساعد على زيادة الطاقة

أحد أهم الفوائد الصحية للكريم هو الإمداد بالطاقة، بما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. عند الشعور بالخمول والتعب، ما عليكم سوى إضافة بعض الكريم إلى عصير الفاكهة المفضل لديكم للحصول على المزيد من الطاقة.

3

- تحسن صحة العين

الكريم غني بأنواع مختلفة من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين A، وهو مفيد جداً في حماية شبكية العين من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة الضارة. وإلى جانب هذه الخصائص المضادة للأكسدة، تساعد القشطة الصحية على تحييد الجذور الحرة ومنعها من التسبب في أضرار مؤكسدة لخلية العين، مما قد يؤدي إلى العمى.

4

- تعزز النمو وقوة العظام

فيتامين B2 هو أحد المركبات الحيوية الموجودة في الكريم، وهو مفيد جداً لنمو وتطور الأنسجة، مثل العينين والجلد والطبقات المخاطية والنسيج الضام وتقوية المناعة والجهاز العصبي والأعضاء التناسلية. كما أنه يعزز من صحة الجلد والشعر والأظافر. كما أنه نظرًا لارتفاع نسبة الكالسيوم والفوسفور الموجودة في الكريم، فهي مفيدة جداً لصحة العظام.

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة