ما هي أهم أنواع الأسماك الدهنية وفوائدها؟

ما هي أهم أنواع الأسماك الدهنية وفوائدها؟

تُعرف الأسماك الدهنية بأنها أفضل مصادر لاثنين من أهم أنواع الأحماض الدهنية وهما 3 EPA و DHA.هذه الأحماض الدهنية هي دهون جيدة، على عكس الدهون المشبعة السيئة في اللحوم. توفر هذه الأحماض الدهنية فوائد صحية كبيرة للقلب والدماغ والرئتين والدورة الدموية. جرعات عالية من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن تساعد في إبطاء تراكم البلاك في الشرايين وتقليل بعض أنواع الدهون في الدم.

 

الأسماك الدهنية

1

سمك السلمون

سمك السلمون هو واحد من أكثر أنواع الأسماك الدهنية الصحية. إن سمك السلمون يحتوي على بروتين عالي الجودة ومجموعة متنوعة من المواد الغذائية، بما في ذلك كميات كبيرة من فيتامين D والسيلينيوم وفيتامين B.  تشير دراسة اجراها U.S. DEPARTMENT OF AGRICULTURE إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الدهنية بانتظام، مثل السلمون، لديهم خطر أقل من الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والخرف والاكتئاب.

2

سمك الماكريل

إن سمك الماكريل غني بالمواد المغذية بشكل لا يصدق، بحيث أن 100 غرام من هذا النوع من الأسماك الدهنية يوفر 200٪ من الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين B12 و100٪ للسيلينيوم وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية. نكر أن سمك الماكريل يحتوي على 4.107 غراماً من الأوميغا 3.

3

سمك السردين

السردين هو عبارة عن سمك صغير جداً، وهو من أنواع الاسماك الدهنية الشهية والتي يمكن أن نجدها في كمياتٍ كبيرة بالمعلبات. إن سمك السردين مغذٍ للغاية، وهو يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. يوفر 100 غرام من السردين أكثر من 200 ٪ من الكمةيا ليومية الموصى بها لفيتامين B12، 24 ٪ لفيتامين D ، و 96 ٪ للسيلينيوم.

4

الأنشوجة

الأنشوفة هي أيضاً من أنواع الأسماك صغيرة الحجم، والتي تتميّز بمذاقها اللذيذ. يعدّ سمك الأنشوجة مصدراً مهماً لبعض العناصر الغذائية الأساسية مثل النياسين والسيلينيوم، وتعدّ أيضاً من أهم مصادر الكالسيوم.

لقراءة المزيد حول فوائد السمك إضغطوا على الروابط التالية:

هل من المفيد أن تتناولي السمك عند اتباع رجيم صحي؟

إخسري الوزن بفعالية مع رجيم السمك... وإليك خطواته!

كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً ام لا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا