هل من المفيد أن تتناولي السمك عند اتباع رجيم صحي؟

هل من المفيد أن تتناولي السمك عند اتباع رجيم صحي؟

هل تعلمين أن السمك يلعب دوراً مهماً على صعيد غذاء الجسم وتوفير العناصر الأساسية له، خصوصاً الأوميغا 3، لذا يعتبر من المكوّنات الرئيسية التي تدخل في صلب الأنظمة الغذائية السليمة. وتربط السمك والرجيم علاقة متينة تكتشفينها في المقال التالي من موقع صحتي، حيث نلقي الضوء على أبرز فوائد السمك لخسارة الوزن.

 

ما هي فوائد السمك لخسارة الوزن؟

 

- من الفوائد المختلفة التي يوفّرها السمك خلال فترة الحمية الغذائية أنه ينشّط الدورة الدموية في الجسم ما يزيد من قدرته على حرق الشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم ، وبالتالي يسهل عملية خسارة الوزن.

 

- يعدّ السمك من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، حيث يحوي نسبة مرتفعة منه، ما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها بطريقة فعّالة وسريعة، لذا يُنصح بتناوله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

- يتميّز السمك باحتوائه على كمية ضئيلة جداً من الدهون، لذا فإن تناوله لا يؤثر على الوزن ولا يسبب السمنة على المدى البعيد. ينصح بتناوله من قبل من يعانون الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

 

- في ما خص إحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين، فهو يمنحك شعوراً بالشبع، ما يساعد في التخفيف من تناول الأطعمة ويمنع الشعور بالجوع فوراً.

 

- أما عن طريقة تحضيره وتناوله، فمن المفضل اعتماد طريقة الشوي خصوصاً على البخار، ما يقلل من النسبة الكثيرة من السمنة والدهون على خلاف طريقة القلي التي ترفع من معدّل الدهون في السمك.

 

- والجدير بالذكر أن أنواع الأسماك الأكثر تفضيلاً خلال الحمية الغذائية هي الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية على غرار السلمون والتونا؛ والأسماك البيضاء الغنية بالبروتين وقليلة الدهون على غرار الهامور والشعري.

 

اقرأوا المزيد عن السمك على هذه الروابط:

 

تناولوا السمك واللبن ولا تتأثروا بخرافة التسمم

كيف تشوين السمك بشكل صحيح؟

كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً أو لا؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة