ما هي أهم فوائد الكبدة النيئة؟

ما هي أهم فوائد الكبدة النيئة؟

 

تعتبر الكبدة من أهم أنواع الأطعمة وأكثرها غنى بالعناصر الغذائية. فالكبد هو عضو حيوي موجودٌ في الحيوانات ويمكن ان يوفر كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات والبروتينات الصحية.

 

فائدة الكبدة النيئة


فيتامين A

 تحتوي الكبدة النيئة على نسبة عالية من فيتامين A، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون علماً انه مفيد لصحة العين وصحة الجلد وتجدد الخلايا.

 

الحديد

 تحتوي الكبدة النيئة أيضاً على نسبة عالية من الحديد، وهو أمر مهم لوظيفة العضلات، ووظيفة الدماغ وتشكيل الهيموغلوبين، مما يجعله ضرورياً لإنتاج الطاقة.

 

النحاس

يعدّ النحاس من العناصر الغذائية المهمة التي لا يمكن أن تجدوها في الكثير من الاطعمة. ومع ذلك، فإنه يساهم في صحة الجهاز المناعي والعصبي، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين، النسيج الضام المسؤول عن صحة العظام والمفاصل والشعر والجلد والأظافر.

 

الفيتامين B

تعتبر الكبدة النيئة مصدراً رائعاً للفيتامين B. فالكبدة النيئة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين B12 وحمض الفوليك. جميع أنواع الفيتامين B مهمة للمساعدة في تحويل الطعام إلى طاقة، وهو أمر ضروري للغاية لضمان الشعور بالحيوية والنشاط في الحياة اليومية. حمض الفوليك مفيد أيضاً للنمو الخلوي، مما يجعله في غاية الأهمية بالنسبة للنساء في سن الإنجاب.

 

سعرات حرارية أقل من العديد من اللحوم الأخرى

في الواقع، فإن اللحوم التي يتم تناولها بشكل أكثر شيوعاً تكون منخفضة من ناحية التغذية بالمقارنة مع الكبدة النيئة. تحتوي شريحة اللحم أو شريحة لحم الخروف 100 غرام على أكثر من 200 سعرة حرارية، في حين أن الكمية نفسها من الكبدة النيئة تحتوي على 175 سعرة حرارية فقط، مع عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

 

بروتين عالي الجودة

إن البروتين من العناصر الضرورية لصنع وإصلاح الخلايا وتحويل الطعام إلى طاقة. أكثر من ربع الكبدة النيئة تتكون من البروتين وهو عالي الجودة ، حيث إنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

الأحماض الأمينية هي لبنات البناء التي تشكل البروتينات. يمكن صنع بعض الأحماض الأمينية في الجسم، لكن تلك الأحماض الأمينية الأساسية يجب أن تأتي من الطعام.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الكبدة اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن للحامل تناول الكبدة؟

كيف تحضّرين الكبدة بطريقة سهلة؟

لهذه الأسباب المهمة تناولوا كبدة الدجاج!

 

‪ما رأيك ؟