ما هي الطريقة الصحيحة لتناول البابايا؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتناول البابايا؟

البابايا هي فاكهة استوائية ذات اللون البرتقالي، الطعم الحلو وبذور صالحة للأكل لها نكهة تشبه الفلفل. غالباً ما يمكنكم استخدام هذه الفاكهة في المأكولات الآسيوية والتايلاندية والكاريبية والهندية، سواء كانت نيئة أو مطبوخة. تأتي البابايا في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، على سبيل المثال، تكون البابايا التي مصدرها هاواي أصغر حجماً، في حين أن البابايا الكاريبية والآسيوية اكبر حجماً. جميع الأنواع لذيذة، وهي مليئة بفيتامين C ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى.

 

كيف تؤكل فاكهة البابايا

إختبار البابايا الناضجة

يمكن أن تتعرفوا على البابايا الناضجة إذا كانت قشرتها قد تحولت من اللون الأخضر إلى الأصفر. إذا كانت البابايا ناضجة، يجب أن تكونوا قادرين أن تضغطوا بسهولة على قشرتها وأن تلاحظوا أنها أكثر طراوةً. ينضج البابايا بسرعة أكبر عند وضعه في كيس ورقي مع الفواكه المنتجة للإثيلين، مثل التفاح أو الموز.

 

تقطيع البابايا في الوسط

ضعوا البابايا على لوح تقطيع. باستخدام سكين كبير وحاد، قوموا بتقطيع البابايا إلى النصف بالطول. ثمّ، افتحوا البابايا التي تمّ تقطيعها إلى نصفين وافصلوها عن بعضها.

 

كشط البذور باستخدام ملعقة كبيرة

قوموا بإزالة البذور من البابايا، وحاولوا ألا تضغطوا على الملعقة بشدة وإلا فقد تفقدون القليل محتويات الفاكهة خاصة إذا كانت مفرطة النضج. أيضاً، تذكروا انه لا حاجة لرمي البذور. في حين أن معظم الناس يتخلصون منها، فإن بذور البابايا ليست صالحة للأكل فقط، ولكن كميات صغيرة منها في نظامكم الغذائي يمكن أن تكون مفيدة لكم. على الرغم من أنها ليست حلوة، إلّا انها تتمتع بنكهة قوية، والتي تشبه إلى حد كبير الطعم بين الخردل والفلفل الأسود.

 

تقشير البابايا

لتقشير البابايا، أمسكوا هذه الفاكهة بشكل عمودي وادفعوا السكين لأسفل على طول الجلد في شرائح طويلة. مرة أخرى، حاولوا ألا تضغطوا بالسكين عند التقشير، لذلك يمكنكم استخدام مقشرة خضروات لإزالة الجلد.

 

التقطيع النهائي

الآن اقلبوا البابايا وقطِّعوها ببساطة إلى شرائح سميكة أو رفيعة كما تريدون. استمروا في التقطيع إذا كنتم ترغبون الحصول على مكعبات.

 

لقراءة المزيد حول فوائد الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

6 فوائد تجعل من اليوسفي فاكهةً مثالية للرجيم

فاكهة التنين نادرة وغريبة ولها فؤائد عديدة!

كيف يساعد الشمّام على انقاص الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة