ما هي الفوائد التي توفّرها لكم بهارات الكاجون؟

ما هي الفوائد التي توفّرها لكم بهارات الكاجون؟

خلطة بهارات الكاجون معروفة على نطاق واسع وهي مميزة من خلال المجموعة المتنوعة من التوابل التي تحتويها. هذه الخلطة الرائعة من البهارات التي نشأت في لويزيانا الأميركية، مستوحاة في الأصل من المطبخ الفرنسي الريفي. أما اليوم فبات مزيج التوابل هذا شائعاً جداً، فإذا لم تجربوه بعد وكنتم تتساءلون ما هي بهارات الكاجون، فالجواب تجدونه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

ما هي بهارات الكاجون؟

بهارات الكاجون هي عبارة عن مزيج من التوابل والأعشاب من المكونات مثل الفلفل الأحمر والفلفل الحار والثوم والبصل والفلفل الأسود والزعتر والأوريجانو وملح الكوشر. يستخدم هذا المزيج القوي في مجموعة متنوعة من أطباق الكاجون مثل البامية والروبيان والحصى والجامبالايا. ومع ذلك، فيمكن استخدامه لتذوق الأطباق غير الكاجونية مثل المعكرونة والبطاطا المهروسة والكاري والمشاوي.

وصفة بهارات الكاجون

تتواجد بهارات الكاجون بكثرة في السوبرماركت إلا أنه يمكن تحضيرها في المنزل من خلال هذه الوصفة:

- 2 ملاعق صغيرة من الفلفل الحلو

- 1 ملعقة صغيرة فلفل حريف

- 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الثوم

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل

- 1.5 ملعقة صغيرة من الزعتر

- 1 ملعقة صغيرة مسحوق فلفل

- 2 ملعقة صغيرة ملح

فوائد بهارات الكاجون

تمّ استخدام الأعشاب والتوابل ليس فقط لأغراض الطهي ولكن أيضاً للأغراض الطبية، وذلك منذ زمن بعيد. وفي ما يلي بعض فوائد هذه البهارات:

- توفّر مضادات الأكسدة: كون هذه البهارات نشطة بيولوجياً، فهي مضادة للالتهابات وللسرطان، وتقوي جهاز المناعة. يمكن أن يساعد استخدام مزيج التوابل بانتظام في الطهي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة تهدد الحياة بفضل مكونات مثل الكابسيسين والبيبيرين والثيمول والأليسين والكارفاكرول. تحتوي هذه المكونات على آليات مختلفة لمكافحة السرطان.

- تحسّن صحة القلب: تقي مكونات هذه البهارات من الأمراض المتعلقة بالقلب، فهي تعزز عضلته وتقلل من نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

- تعزّز صحة الرئة كما أنها علاج فعال منذ القدم للسعال والبرد.

- تساعد في إنقاص الوزن، وذلك بسبب المواد التي تحتويها والتي تعتبر جدّ فعالة في عملية حرق الدهون وزيادة سرعة الأيض.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يُعتبر اكليل الجبل مفيداً في نظامكم الغذائي؟

كيف يمكن أن تحسّنوا صحّة قلبكم عبر تناول الفلفل الحار؟

أطعمة قادرة على تنقية الجسم من السموم في رمضان... ما هي؟

‪ما رأيك ؟