ما هي الفوائد التي يقدمها السمك المشوي للرجيم؟

ما هي الفوائد التي يقدمها السمك المشوي للرجيم؟

ان من يبحث عن بعض الأنواع من الأطعمة المفيدة للرجيم ولخسارة الوزن، يمكن ان يقع اختياره على السمك المشوي. فالسمك المشوي يعتبر من بين أنواع اللحوم الصحية والمفيد جداً، والتي تشكّل وجبة أساسية قليلة السعرات الحرارية ضمن الرجيم.

 

السمك المشوي للرجيم

قليل السعرات الحرارية

ان السمك لا يحتوي ابداً على الدهون المشبعة في حال لم يتمّ إضافة ايّ نوعٍ من الزيوت او الزبدة اليه. لذلك، ان 91 غراماً من السمك المشوي يحتوي على حوالي 123 سعرة حرارية منها 12 سعرة حرارية تأتي من الدهون غير المشبعة.

 

نسبة عالية من البروتين

في الواقع، يحتوي السمك المشوي على نسبة مرتفعة من البروتين. ستساعد هذه المغذيات الأساسية في تعزيز بناء الطاقة وكذلك تجديد الخلايا المتضررة بخلايا جديدة. كما ان البروتين يساعد على ملىء الأمعاء، ما يقلل من الشعور بالجوع ويمنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة لفترةٍ طويلة.

 

تحسين عملية الايض

وفقاً لإحدى الدراسات، ان أوميغا 3 الذي يحتوي عليه السمك المشوي يمكن ان يساعد على تحسين عملية الأيض في الجسم، ويسرّع بالتالي من حرق الدهون والحدّ من السمنة. ولكن، من المهم الجمع بين تناول السمك المشوي والأطعمة الصحية الأخرى ذات السعرات الحرارية المحدودة للحصول على نتيجة فعّالة ومضمونة.

 

كيفية طهي السمك المشوي للرجيم

نقع السمك قبل الشوي

من المهم ان تحرصوا على نقع السمك مع بعض الزيت أو الأعشاب أو البهارات وذلك في كيسٍ او في وعاء محكم الإغلاق، ووضعه في الثلاجة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

 

دهن الشواية بالقليل من زيت الزيتون

 لتجنب التصاق السمك بسطح الشواية، من المهم التأكد من الشواية ساخنة ورشها بالقليل من زيت الزيتون او دهنها بواسطة محرمة. ثم بمجرد وضع السمك على الشواية، اتركوها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على الأقل قبل التقليب. إذا قمتم بتقليب السمك في وقتٍ مبكرٍ جداً، فيمكن أن تلتصق وتفقد مذاقها اللذيذ.

 

عدم ترك السمك لمدة طويلة على الشواية

من المهم الّا تتركوا السمك لمدة طويلة على الشواية، ان هذه العملية لن تستغرق الّا بضع دقائق. بمجرّد ان تقلبوا السمك، انتظروا 4 دقائق حتى تتأكدوا من انه اصبح جاهزاً للاكل.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟