ما هي الفوائد الصحية التي توفرها الفواكه المجففة في رمضان؟

ما هي الفوائد الصحية التي توفرها الفواكه المجففة في رمضان؟

خلال شهر رمضان، وبعد ساعات الصيام الطويلة، يبحث العديد منكم عن بعض الأنواع الصحية من الأطعمة التي يمكن ان توفر للجسم التغذية المناسبة. ومن بين الأطعمة التي يحبّ تناولها البعض، يمكن ان نذكر الفواكه المجففة. ولكن، ما هي اهم الفوائد الصحية التي توفرها الفواكه المجففة في رمضان؟

 

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

1

تقوية جهاز المناعة

لتعزيز نظام المناعة بسرعة خلال شهر رمضان، لا بدّ من تناول الفواكه المجففة. تعتبر الفواكه المجففة مثل الكيوي والبرتقال من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على الحديد وفيتامين A وفيتامين C، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. فيتامين C الموجود في الفاكهة المجففة لا يقوي جهاز المناعة فقط، بل يحسّن ايضاً من صحة البشرة ويقاوم الالتهابات.

2

تحسين صحة القولون والجهاز الهضمي

يمكن للفواكه المجففة أن تساعد في تحسين صحة اللون، خصوصاً انها تحتوي على ألياف بريبايوتيك. ان هذه الالياف تساعد البكتيريا الصحية على تعزيز عمل الجهاز الهضمي. البرقوق المجفف غني بالبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ك والألياف، لذلك إنه ملين طبيعي يمكنه ان يساعدكم على تحسين أعراض الإمساك.

3

التقليل من أعراض القلق والاكتئاب

 

يمكن أن تقلل الفواكه المجففة أيضاً من القلق والاكتئاب. يمكن أن تزيد السكريات الموجودة في التوت المجفف مثلاً من مستويات الميلاتونين و / أو السيروتونين، هذا من شأنه أن يقلل من القلق والاكتئاب. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في التوت المجفف أن تخفف القلق وتحسن الذاكرة.

4

تعزيز الطاقة

بعد ساعات الصيام الطويلة، يبحث العديد منكم عن بعض الأطعمة التي تمنح جسمكم الطاقة. من هنا، ان تناول وجبة خفيفة سريعة من العنب المجفف (الزبيب) والكرز والمشمش بعد وجبة الإفطار، يمكن ان تعزز من الطاقة في جسمكم. ولكن، احرصوا على تناول كمياتٍ معتدلة من الفواكه المجففة، ما يجنبكم أي زيادة محتملة في وزنكم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة