ما هي فوائد الشمر للمعدة؟

ما هي فوائد الشمر للمعدة؟

الشمر من النباتات العطرية المعروفة والشائعة في العالم العربي، ويمكن اضافته الى العديد من الاطباق اليومية. لكن هل تعرفون ما هي الفوائد الصحية التي يوفرها لكم الشمر؟ تابعونا في ما يلي لتعرفوا اكثر عنه.

1

طارد للجراثيم

يحتوي نبات الشمر على مركبات مضادة للجراثيم والفطريات مما يجعل بذوره علاج يخلّص المعدة من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب الغازات. لذلك من المهم جداً شرب شاي الشمر في حالات التسمم الغذائي كجزء من العلاج وللتخفيف من مضاعفات التسمم في المعدة.

2

مضاد للإتهابات

تحتوي بذور الشمر على مادة الأنثول وهي المكون الرئيسي الذي يجعل شاي الشمر فعّالاً في تهدئة التورم أو التهيج في الأمعاء ويحسن عملية الهضم. كما أنه يعالج الالتهابات الموجودة في المعدة.

3

علاج للإمساك

تساعد الألياف الموجودة في بذور الشمر على التخفيف من مشاكل الامساك في المعدة وتنشيط عملية الهضم وبالتالي تعمل بمثابة ملين يساعد على تنظيف الأمعاء

4

علاج لانتفاخ البطن

يمكن شرب شاي الشمر للتخفيف من أعراض انتفاخ البطن لكل الأعمار فهو يعمل على طرد الغاز الزائد من المعدة.

5

يخفف من ألآم وتشنجات المعدة

 كشفت دراسة علمية أن الشمر يقلل مؤشرات الألم ويعمل بفعالية تتشابه مع فعالية الأسبرين. كما أن استخدامه شائع في الأدوية الطبية المخصصة لمعالجة  آلام البطن، والإسهال، وغيرها من الاضطرابات في المعدة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الشمر اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تستفيدون صحيّاً من تناول الشمر؟

كيف يمكن استخدام بذور الشمر للتنحيف؟

هكذا يؤثّر الشمر على الجسم ويُساعد على التّنحيف!

‪ما رأيك ؟