كيف يمكن استخدام بذور الشمر للتنحيف وإنقاص الوزن؟

كيف يمكن استخدام بذور الشمر للتنحيف؟

روبير الجميّل

تتمتع بذور الشمر بخصائص هضمية مميزة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. كما قد يساعد تناولها بانتظام في مكافحة الإمساك وتقليل الانتفاخ. موقع صحتي يبحث في هذا الموضوع.

تشير الدراسات الطبية إلى تنوع العلاجات التي يتم فيها استخدام بذور الشمر بسبب خصائصها المثيرة للاهتمام، بدءا من إنقاص الوزن عند اتباع نظام غذائي معين، وصولا إلى المساعدة في التخلص من القلق، وتحسين الهضم، وزيادة التمثيل الغذائي.

يمكن دمجه بسهولة مع المكونات الأخرى للمساعدة في التخلص من السموم وتكسير الدهون. وعلى الرغم من أنه لا يحرق الدهون بطريقة سحرية، إلا أنه حليف رائع وداعم للتخلص من الوزن الزائد.

 

كيف يمكن استخدامه؟

يمكن تضمين بذور الشمر لفقدان الوزن في النظام الغذائي بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال، تعتبر البذور المجففة رائعة لتتبيل الأسماك أو لتزيين الكعك. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدامها في المشروبات.

 

- شاي بذور الشمر

الطريقة التقليدية للاستفادة من بذور الشمر لإنقاص الوزن هي من خلال الشاي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع الخصائص المطلوبة لدعم مسيرة خسارة الوزن، يمكن أيضًا شربه عند الإصابة بعسر الهضم أو آلام المعدة.

 

- مشروب بذور الشمر بالليمون

تساعد عملية إضافة القليل من عصير الليمون إلى الشاي على تحسين تأثيرات التخسيس. بالإضافة إلى ذلك، فهو يجعل المشروب قلويًا. وبذلك يخفف من الحموضة التي تسببها اضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات.

 

- مخفوق الشمر وبذور البرقوق

يعد استخدام الخوخ وبذور الشمر طريقة ممتعة ولذيذة لفقدان الوزن. ومع ذلك، ضعوا في الاعتبار أنه علاج مهم جدا يساعد على تنظيم البراز. لذلك، إذا كنتم تشربون الكثير منه، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية عند عدم الاصابة بالإمساك. وبالتالي، من الأفضل شرب هذا النوع باعتدال، بحد أقصى 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة