ما هي كمية السكريات التي توفرها حبوب الإفطار؟

ما هي كمية السكريات التي توفرها حبوب الإفطار؟

غالباً ما تُعرف على أنها "أهم وجبة في اليوم"، فوجبة الإفطار لها بالتأكيد مجموعة من الفوائد الصحية، خصوصاً اذا تناولتم أنواع الأطعمة المفيدة. فبالإضافة إلى توفير العناصر الغذائية، يمكن أن تساعد وجبة الإفطار الصحية المنتظمة في السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويمكن أن تقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت لاحق. ولكن، ماذا عن حبوب الإفطار؟ وما هي كمية السكريات التي يمكن ان توفرها؟

 

السكريات في حبوب الافطار

في الواقع، إن بعض الأنواع من حبوب الإفطار تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات، ويمكن بالتالي ان تهدّد صحة مرضى السكري. فحبوب الإفطار المعلّبة أو الجاهزة، وعلى الرغم من انها تبدو صحية، يمكن ان تخبىء كمياتٍ كبيرة من السكر قد تصل الى 24 غراماً لكل 100 غرام في بعض العبوات التجارية وفقاً لجمعية السكري.

والسكر في حبوب الإفطار يمكن ان يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، تاهيك عن عن السمنة والأمراض الخطيرة المرتبطة بها. لذلك، تنصح جمعية السكري، بإستبدال حبوب الإفطار بعصيدة الشوفان المكوّنة من بسكويت القمح، القمح الممزوج أو الموسلي والشوفان.

فعصيدة الشوفان تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تسمى "بيتا غلوكان" المفيدة لصحة القلب والتي تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

 

بعض النصائح عند تناول حبوب الإفطار

- من المهم ان تحرصوا على قراءة الملصفات، واختيار انواع حبوب الإفطار التي تحتوي على كمية صغيرة من السكر مقابل كمية كبيرة من الالياف الغذائية.

- عدم الإفراط في تناول حبوب الإفطار، اي تناول كمية معتدلة منها. يصبّ الكثير منكم وعاءاً كبيراً من حبوب الإفطار، وبالتالي يستهلكون سعرات حرارية أكثر ونشويات أكثر.

- يمكن أن يساهم نوع الحليب الذي تختارونه لتضيفونه على الحبوب أيضاً في تعزيز صحتكم. لذلك، عليكم ان تختاروا الحليب شبه منزوع الدسم أو منزوع الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم ما يمكن أن يقلل من تناول الدهون بشكل عام خلال اليوم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟