هل تحبّون جبنة العكاوي؟ نكشف لكم عن فوائدها الكثيرة!

هل تحبّون جبنة العكاوي؟ نكشف لكم عن فوائدها الكثيرة!

ساندي برمو

تعتبر جبنة العكاوي من بين أنواع الاجبان البيضاء والمفيدة جداً للصحة لما توفره من عناصر غذائية أساسية. يتمّ صنع جبنة العكاوي من حليب الابقار والماعز، التي لا تحتوي على كاروتينات او صبغات عضوية ما يجعلها بيضاء اللون.

فوائد جبنة العكاوي

1

تعزيز صحة الاسنان

تعتبر جبنة العكاوي من بين أنواع الأجبان الغنية بالكالسيوم، والتي يمكن ان تلعب دوراً اساسياً في تعزيز صحة الأسنان والعظام على حدّ السواء. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أن تناول الجبنة يمكن أن يرفع مستوى الأس الهيدروجيني في الأسنان، مما يوفر الحماية ضد تسوس الأسنان.

2

صحة العظام

تحتوي جبنة العكاوي على الكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات A و D و K يعني أنها يمكن أن تساهم في النمو الصحي للعظام لدى الأطفال والشباب والوقاية من هشاشة العظام.

3

صحة الأوعية الدموية

خلص الباحثون إلى أن منتجات الألبان يمكن أن تكون مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة، الجلوتاثيون. مضادات الأكسدة هذه ضرورية لصحة الدماغ ولمنع التنكس العصبي المرتبط بالعمر. كما ووجد العلماء في دراسة أخرى ان الخصائص المضادة للأكسدة في الاجبان، ومنها العكاوي، قد تحمي من الآثار السلبية للصوديوم، على الأقل على المدى القصير. في الدراسة، كانت الأوعية الدموية للمشاركين الذين تناولوا الاجبان صحية اكثر من الأوعية الدموية لأولئك الذين تناولوا جبن الصويا.

4

خلايا صحية

تحتاج الخلايا إلى البروتين من أجل البناء والإصلاح. يمكن أن يوفر 28 غراماً من جبنة العكاوي مثلاً  7 غرام من البروتين. تعتمد كمية البروتين الموصى بها لكل شخص على عمره ووزنه ومستوى نشاطه.

 

5

وزن صحي

تشير الدراسات إلى أن الشخص الذي لديه مؤشر كتلة جسم مرتفع من المرجح أن يكون لديه مستويات منخفضة من الكالسيوم. نظراً لأن جبنة العكاوي مصدر جيد للكالسيوم، فقد تكون هناك فوائد للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟