هل تعتبر الفراولة المجمّدة من الأطعمة الصحية؟

هل تعتبر الفراولة المجمّدة من الأطعمة الصحية؟

 

تعتبر الفراولة من أهم المصادر الصحية للفيتامينات والمعادن الأساسية وعملية تجميدها تساعد في الحفاظ على هذه العناصر الغذائية. تعتمد القيمة الصحية للفراولة المجمدة على النوع الذي تختارونه. توفر الفراولة المجمدة غير المحلاة العديد من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الأنواع الطازجة وفوائدها متاحة على مدار السنة.

 

هل الفراولة المجمدة صحية

- كوب واحد من الفراولة المجمّدة غير المحلاة، يوفر 77 سعرة حرارية. تحتوي هذه الوجبة على أكثر من 150 % من البدل الغذائي الموصى به لفيتامين C، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري. كما تعدّ الفراولة مصدراً لفيتامين K وحمض الفوليك والمنغنيز. يمكن أن يساعدكم تناول الفراولة المجمدة غير المحلاة كوجبة خفيفة بدلاً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل الرقائق أو الحلويات، على التحكم في وزنكم. واعلموا انه في حال اخترتم الفراولة المجمّدة المحلاة، فإن عدد السعرات الحرارية لكل كوب يزيد حوالي 199 سعرة حرارية.

- يحتوي كوب واحد من الفراولة المجمّدة غير المحلاة على 91 ملليغرام من فيتامين C، ونفس الكمية من الفراولة المحلاة تحتوي على 106 ملليغرام. هذه الجرعات أكثر من 75 ملليغرام المطلوبة للنساء البالغات على أساس يومي و90 ملليغرام يحتاجها الرجال البالغون كل يوم. إن الحصول على الكثير من فيتامين C يحمي جهازكم المناعي، ويقضي على الجذور الحرة، والمواد التي يمكن أن تسبب تلف الخلايا، والتي يمكن أن تؤدي إلى حالات صحية مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. يدعم فيتامين C نمو وإصلاح الجلد والأوتار والأوعية الدموية والأسنان واللثة.

- توفر كل من الفراولة المحلاة وغير المحلاة 5 غرامات من الألياف لكل كوب. يمكن أن تساعد الألياف على منع الإمساك، وتعزيز صحة القولون وخفض نسبة الكوليسترول. يوصي معهد الطب بأن تستهلك النساء 25 غراماً على الأقل من الألياف يومياً وأن يتناول الرجال 38 غراماً منها.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة