هل تعرفون ما هي نسبة السعرات الحرارية في التفاح؟

هل تعرفون ما هي نسبة السعرات الحرارية في التفاح؟

لا يوجد شيء أفضل من تناول تفاحة طازجة وشهية، فالتفاح هو أحد أنواع الفاكهة الأكثر انتشاراً في العالم، ويعود هذا الأمر لراحتها ونكهتها وتنوعها. هناك الآلاف من أصناف التفاح المعروفة في العالم، وهي تتراوح في الألوان بين الأحمر، الأخضر والذهبي، والنكهة من الحلو إلى الحامض. ولكن، هل تعلمون ما هو عدد السعرات الحرارية الموجودة في التفاح؟

 

السعرات الحرارية في التفاح

في الواقع، تتكون التفاحة متوسطة الحجم من حوالي 86 ٪ من المياه وهذا ما يؤدي غالباً إلى تقليل السعرات الحرارية، وفقاً لدراسةٍ لجامعة The Pennsylvania State University. فالماء الموجود في التفاح لا يعزز فقط من الشعور بالشبع، ولكنه يقلّل أيضاً من كثافة السعرات الحرارية في فيها.

من هنا، إن الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية، مثل التفاح، تميل إلى أن تكون عالية في الماء والألياف. لذلك فإن تفاحة متوسطة الحجم تحتوي على 95 سعرة حرارية فقط ولكن الكثير من الماء والألياف.

 

فوائد التفاح


العناصر الغذائية

يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن ومعروف جيداً بمحتوياته من فيتامين C والبوتاسيوم. كما ويحتوي هذا النوع من الفواكه على فيتامين K وفيتامين B6 والمنغنيز والنحاس.

 

مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

التفاح يحتوي على مؤشر منخفض في نسبة السكر في الدم، وهو مقياس لمدى ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر السكر في الدم، تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم وإدارة الوزن لأنها تساعد في الحفاظ على توازن مستويات السكر بدلاً من ارتفاعها.

 

صحة القلب

مزيج من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف في التفاح يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. فالتفاح ووفقاً لدراسةٍ لجامعة University of Reading، لقد ثبت أن التفاح يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم والالتهابات، وكلاهما عاملان رئيسيان لصحة القلب.

 

تأثيرات مضادة للسرطان

يساعد نشاط مضادات الأكسدة في التفاح على منع أنواع معينة من السرطان. فقد تبين أن تناول تفاحة واحدة على الأقل يومياً يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالفم والحلق والثدي وسرطان المبيض وسرطان القولون وفقاً لدراسة من جامعة California State University.

 

لقراءة المزيد عن فوائد التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

10 فوائد لعصير التفاح ستفاجئكم!

العصير الذهبي لجسمٍ خالٍ من الدهون

لوزن مثالي ركزوا على التفاح الاخضر

 

 

‪ما رأيك ؟