هل تعرفين ما هي فوائد بذور المشمش الصحية والجمالية؟

هل تعرفين ما هي فوائد بذور المشمش الصحية والجمالية؟

حبّات المشمش الصغيرة البرتقالية اللون تتميّز بطعمها الحلو الذي يحمل القليل من الحموضة، وتحتوي العديد من الفيتامينات المفيدة للصحة، كما أنها تحتوي نواة صغيرة في قلبها لا تقل أهمية عن الثمرة بحد ذاتها. فهذه النواة يتم طحنها جيداً، إضافتها إلى الأطعمة أو تناولها مثل الشاي وهي تمتلك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية التي سنخنصرها لك في السطور التالية.

 

لصحة الجهاز التنفسي

 

تساعد بذور المشمش في علاج العذيذ من أمراض الجهاز التنفسي لا سيما الربو وحساسية الصدر المزمنة وذلك لأنها تعزز عمل الدورة الدموية وتساعد في تدفّق الدم إلى أجزاء الجهاز التنفسي ككل.

 

وتحتوي بذور المشمش على العديد من العناصر التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة ومنع الفيروسات والبكتيريا من الوصول إلى الجهاز التنفسي وإلى الشعب الهوائية، كما أنها تعمل على تهدئة الأعصاب التي تسبب بإثارة نوبات الربو والحساسية.

 

لعلاج نزلات البرد

 

وتحتوي بذور المشمش أيضاً على مركبات تساعد في حماية الجسم من البفيروسات التي تسبب له الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا. ومن ناحية أخرى فإن الفيتامينات والمعادن التي تحتويها هذه البذور تلعب دوراً هاماً في علاج جميع أنواع الأعراض التي تسببها نزلات البرد والأنفلونزا، لا سيما الصداع وسيلانالأنف وغيرها.

 

لتنظيم معدل ضغط الدم

 

تتمتع بذور المشمش بقدرة على ضبط معدل ضغط الدم فتمنعه من الإرتفاع أو الإنخفاض بطريقة غير صحية، والفضل بذلك يعود إلى احتوائها على الفيتامين B17 الذي يمتلك هذه القدرة السحرية إذا صح التعبير. وبذلك تحمي هذه البذور القلب من الإصابة بالمشاكل الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم وتبعد المشاكل عنه.

 

لعلاج التهابات المفاصل

 

تساعد بذور المشمش في تحسين صحة العظام وحمايتها من الهشاشة والتكسّر، كما أنها تحتوي مركبات تساعد في علاج جميع أنواع الإلتهابات التي تصيب المفاصل.

 

لمحاربة السرطان

 

في هذه البذور الصغيرة، توجد العديد من المركبات التي تساهم في تدمير الخلايا السرطانية في الجسم وتمنع تطوّرها، وهي تكافح بشكل خاص سرطان الجلد والكبد والبروستات وسرطان عنق الرحم.

 

فوائد جمالية

 

تساعد بذور المشمش على تقوية الشعر وحماية الجلد من ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر، وهي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل من كريمات للجسم أو زيوت طبيعية للترطيب أو مركبات الشفاه.

 

تعرّفي على الفوائد التي تمنحك إياها أنواع أخرى من الفواكه:

 

لعلاج الإمساك بشكل نهائي... لا تترددوا باللجوء الى البطيخ!

الى مرضى السكري ... بعد هذا الموضوع لن تفوتوا تناول التفاح بشكل يومي!

لن تتصوري فوائد الموز على صحتكِ بفضل هذه الفيتامينات!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة