هل يساعد مصل اللبن على التنحيف؟

هل يساعد مصل اللبن على التنحيف؟

إن الحليب مكوّن من نوعين من البروتينات، الكازين ومصل اللبن، الذي وبعد فصله يتمّ إستخدامه كمنتج ثانوي لصنع الجبن. لذلك، إن مصل اللبن هو من أنواع البروتينات الكاملة بسبب إحتوائه على عدد كبير من الأحماض الأمينية الأساسية علماً انه يحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز. ولكن، هل يمكن إستخدام مصل اللبن للتنحيف؟

 

مصل اللبن للتنحيف

بناء كتلة العضلات

مصل اللبن هو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، إنه سهل الهضم، ويتم امتصاصه من الأمعاء بسرعة مقارنة بأنواع البروتين الأخرى. فالبروتينات الموجودة في مصل اللبن، يمكن أن تساعد على بناء كتلة العضلات، خصوصاً عند اتباع حمية للتنحيف وممارسة الرياضة خلالها. فكلة لعضلات، تعزز من تنشيط حركة الايض وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتمنع تكدّس الدهون في أنحاء الجسم.

 

يساعد في تقليل الالتهاب

في الواقع إن الالتهاب في الجسم هو نتيجةً لتراكم السموم في الجسم، والتي بدورها تتكّدس على شكل دهونٍ وتساعد على زيادة الوزن. فالاتهاب هو جزء من استجابة الجسم للضرر، ويعد الالتهاب قصير المدى مفيداً، لكن في بعض الحالات قد يصبح مزمناً.

يمكن أن يكون الالتهاب المزمن ضاراً، وهو عامل خطر لكثير من الأمراض، قد يعكس المشاكل الصحية الكامنة أو عادات نمط الحياة السيئة.

وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة  Soochow Universityأن جرعات عالية من مكملات بروتين مصل اللبن خفضت بشكل كبير البروتين سي التفاعلي ، وهو علامة رئيسية للالتهابات في الجسم.

 

تقليل الشعور بالجوع

الشبع هو مصطلح يستخدم لوصف الشعور بالامتلاء بعد تناول وجبة. بعض الأطعمة تعزز الشعور بالشبع أكثر من غيرها، وهو تأثير يتوسط جزئياً بتكوين المغذيات الكبيرة (البروتين، الكربوهيدرات، الدهون) ‘لّا ان البروتين هو إلى حد بعيد أكثر العناصر المغذية الثلاثة.

ومع ذلك، ليس كل البروتينات لها نفس التأثير على الشبع. ووفقاً لجامعة  The University of Texas Medical Branchإن بروتين مصل اللبن يعزز الشعور بالشبع اكثر من الأنواع الأخرى من البروتين، مثل الكازين وفول الصويا. هذه الخصائص تجعلها مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.

 

لقراءة المزيد حول مصل اللبن اضغطوا على الروابط التالية:

مصل اللبن مفيد لصحتكم... واليكم الاسباب

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب ان تعرفوه عن البروتين!

أطعمة تساهم ببناء عضلاتكم بشكل طبيعي!

‪ما رأيك ؟