هل يستفيد مريض السكري من تناول الأفوكادو؟

هل يستفيد مريض السكري من تناول الأفوكادو؟

الأفوكادو غذاء غني بالدهون، لكنه يظهر كإضافة صحية في خطط النظام الغذائي المختلفة. يبدو أن الأفوكادو ليس فقط آمناً لمرضى السكري فقط، ولكنه قد يكون مفيداً ايضاً. فكيف يمكن للأفوكادو اذاً أن يساعد المرضى على إدارة مرض السكري وتحسين صحتهم العامة؟

 

الافوكادو والسكري

لا يسبب ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم

يحتوي الأفوكادو على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ممّا يعني أن تأثيره ضئيل على مستويات السكر في الدم. قيمت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Nutrition Journal آثار إضافة نصف حبة أفوكادو إلى غذاء الأشخاص الأصحاء الذين يعانون من زيادة الوزن. اكتشفوا أن الأفوكادو لا يؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.

 

مصدر جيد للألياف

تحتوي نصف حبة أفوكادو صغيرة، على حوالي 5.9 غرام من الكربوهيدرات و 4.6 غرام من الألياف. نظرت مراجعة نشرت في مجلة المجلس الأمريكي لطب الأسرة في نتائج 15 دراسة تشمل مكملات الألياف (حوالي 40 غراماً من الألياف) للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. ووجدوا أن مكمّلات الألياف لمرض السكري من النوع 2 يمكن أن تقلل مستويات السكر في الدم ومستويات A1c.

لا تحتاجون إلى تناول مكملات لتحقيق هذه النتائج، بدلًا من ذلك، حاولوا تناول نظام غذائي غني بالألياف. يمكنكم بسهولة زيادة تناول الألياف عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات والنباتات منخفضة الكربوهيدرات، مثل الأفوكادو والخضروات الورقية وغيرها.

 

قد يساعد في إنقاص الوزن وتحسين حساسية الأنسولين

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن - حتى ولو قليلاً - إلى زيادة حساسية الأنسولين وتقليل احتمالية إصابتكم بمضاعفات خطيرة بسبب مرض السكري. يمكن أن تساعدكم الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو على الشعور بالشبع لفترة أطول. فعندما تشعرون بالشبع لفترة أطول بعد الوجبات، تقل احتمالية تناول وجبات خفيفة واستهلاك سعرات حرارية إضافية. يمكن للدهون الصحية في الأفوكادو، والتي تسمى الدهون الأحادية غير المشبعة، أن تساعد جسمكم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية.

 

نصيحة: من المهم ان يستشير مريض السكري الطبيب حول كمية الافوكادو الموصى بها قبل تناولها.

 

 لقراءة المزيد عن فوائد الافوكادو اضغطوا على الروابط التالية:

لن تترددي بتحضير الأفوكادو لطفلك بعد قراءة هذا الموضوع!

لخسارة الوزن بفعالية وبطريقة صحيّة... رجيم الأفوكادو هو الحلّ!

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

‪ما رأيك ؟
من انوثة