٥ فوائد مذهلة لبذور القرع

٥ فوائد مذهلة لبذور القرع

تعتبر بذور القرع الصغيرة من الأطعمة القليلة التي تزيد من القيمة الغذائية لأنها تتحلل، وفقاً للدراسات، ولكن ما هي فوائد بذور القرع؟ إذا كان لديكم الرغبة في الإطلاع عليها تابعونا في مقال اليوم من صحّتي.

 

ما هي فوائد الاحماض الدهنية للجسم؟

 

صحّة القلب 

يحتوي ربع كوب من بذور القرع على ما يقارب نصف الكمية الموصى بها يومياً من المغنسيوم التي لا غنى عنها لصيانة وتقوية القلب. كما تساعد بذور القرع  في السيطرة على ضغط الدم ومنع التوقف المفاجئ للقلب، والنوبة القلبية، والسكتة الدماغية.

 

تقوي جهاز المناعة 

تشكل بذور القرع مصدراً غنياً بالزنك، كما تساعد على تنظيم الجهاز المناعي وتقلل من خطر حدوث الالتهابات الفيروسية مثل البرد والانفلونزا، والتعب المزمن، والاكتئاب، وغيرها.

 

الأطعمة المحضّرة منزلياً... للحفاظ على صحّة أطفالك

 

صحة البروستاتا

تعتبر بذور القرع غذاء مهماً لصحة الرجل نظرا لارتفاع محتواها من الزنك، وهذا أمر مهم لصحة البروستاتا. وتشير البحوث إلى أن بذور القرع وزيت بذور القرع يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في دعم صحة البروستاتا، وكذلك علاج تضخم البروستاتا الحميدة أو تضخم البروستاتا.

 

مرض السكري

وفقاً للبحوث، تساعد بذور القرع في تحسين تنظيم الأنسولين، وبالتالي منع مضاعفات السكري من خلال خفض الإجهاد التأكسدي.

 

في هذه الأيام عليكم بالفواكه والخضار الصفراء!

 

تنظيم النوم 

إن تناول بذور القرع قبل ساعات قليلة من النوم، بالاضافة إلى قطعة صغيرة من الفاكهة مفيد جداً إذ توفر للجسم التربتوفان الضروري لإنتاج الميلاتونين والسيروتونين الذي يعزز النوم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة