4 فوائد صحية للفت ستدفعكم لتناوله دائماً!

4 فوائد صحية للفت ستدفعكم لتناوله دائماً!

اللفت هو نوعٌ من الخضروات الجذرية الصليبية، وهو متوفر في اللون الأرجواني أو الأحمر أو الأخضر. وبما ان اللفت يدخل في العديد من أنواع الأطعمة، سوف نعرفكم على اهم فوائد هذا النوع من الخضروات الصحية.

الفوائد الصحية للفت

1

1- تحسين صحة القلب

يحتوي اللفت على عدد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بشكل صحيح، بما في ذلك مستويات عالية من البوتاسيوم والألياف. يعمل البوتاسيوم كعامل موسع للأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين عن طريق خفض ضغط الدم.

هذا يمكن أن يمنع تطور تصلب الشرايين، وكذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية. الألياف الغذائية، من ناحية أخرى، ممتازة للتخلص من الكولسترول الزائد ومنع انسداد الشرايين.

2

2- يساعد في الهضم

يدرك العديد منكم أن الألياف الغذائية مهمة جداً في عملية الهضم. يمكن أن تساعد في علاج أعراض الإمساك، الإسهال، التشنج، الانتفاخ، وكذلك مشاكل المعدة التي يمكن أن تظهر في بعض الأحيان.

لذا فإن الألياف الموجودة في اللفت يمكن أن تساعد في زيادة حجم البراز وتحريكه عبر القناة الهضمية مع تعزيز امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر كفاءة.

3

3- تحسين الدورة الدموية

إن المستوى الكبير من الحديد الموجود في اللفت يجعله مصدر قوة إذا كنتم تعانون من انخفاض عدد خلايا الدم أو فقر الدم. الحديد ضروري في تكوين كرات الدم الحمراء التي يحتاجها الجسم لتزويد أجهزة الجسم بالأكسجين وإصلاحها وتشغيلها. لذلك، فإن زيادة الحديد تعني تحسين الدورة الدموية في كل أطراف الجسم.

 

4

4- محاربة الالتهاب

تمتلئ أوراق اللفت بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة وفيتامين K، والتي تعتبر مهمة إذا كنتم تعانون من أي حالات التهابية. يمكن لهذه الدهون "الجيدة" أن تقلل الالتهاب وتوازن مستويات الكوليسترول وتعزز الصحة العامة. لذلك قوموا بغلي تلك الأوراق واستمتعوا بفوائدها، خاصة إذا كنتم تعانون من النقرس والتهاب المفاصل أو الآلام المزمنة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة