4 مشروبات مفيدة جداً في شهر رمضان وتوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية!

4 مشروبات مفيدة جداً في شهر رمضان وتوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية!

نظامكم الغذائي يلعب دوراً مهماً جداً في شهر رمضان. فعلى الرغم من أهمية ما تتناولونه من طعامِ على وجبتي الإفطار والسحور، من المهم أيضاً التركيز على أنواع المشروبات المغذية والصحية التي يجب شربها بعد أو قبل ساعات الصيام الطويلة.

 

مشروبات طبيعية مفيدة خلال شهر رمضان

1

قمر الدين

ان مشروب قمر الدين هو عبارة عن عصير ثمار المشمش المجففة (بسبب قصر موسم المشمش)، وهو من بين أنواع العصائر الطبيعية التي يمكن ان تشربوها خلال شهر رمضان. ان المشمش يوفر الكثير من أنواع الفيتامينات الصحية مثل فيتامين A، B و C، وهو غنيّ ايضاً بعنصر الحديد المهم. في الواقع ان مشروب قمر الدين يساعد كثيراً في التقليل من فقر الدم ويزيدكم طاقةً ونشاطاً.

2

 

عصير الليمون بالنعناع

في الواقع، ان مشروب الليمون بالنعناع ايضاً من بين أنواع المشروبات الطبيعية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز الصحة خلال شهر رمضان. ان عصير الليمون بالنعناع يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، وحتى الالياف الغذائية ما يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتنظيف الجسم من السموم المتراكمة في الجسم. يمكنكم ان تشربوا هذا العصير على وجبة الإفطار، ما يمنحكم الطاقة بعد ساعات صيامٍ طويلة.

3

الموز بالحليب

يعتبر الموز من بين أنواع الفواكه المفيدة جداً للصحة والتي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والالياف وحتى الفيتامينات مثل فيتامين C  وفيتامين B6. أمّا الحليب، فيعتبر من بين أنواع المصادر المهمة للكالسيوم، والتي تساعد على تعزيز قوة العظام والاسنان ايضاً. من هنا، احرصوا على تناول مخفوق الموز بالحليب على وجبة الإفطار، للحصول على دفعة من الطاقة والحيوية بعد يوم صيامٍ طويل.

4

ماء جوز الهند

بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالجفاف بعد عدم قدرتهم على شرب الماء بعد فترة طويلة من الزمن، يعتبر ماء جوز الهند خياراً مثالياً. لا توجد إضافات صناعية، عضوية بالكامل وطبيعية بالكامل. يحتوي جوز الهند على وفرة من الأملاح والفيتامينات والمعادن لتجديد الجسم والتغلب على الجفاف. إنه رائع أيضاً لأنه لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر والأنسولين.

 كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟