5 عوامل أساسية تؤدي الى النحافة المفرطة...تعرفوا عليها!

5 عوامل أساسية تؤدي الى النحافة المفرطة... تعرفوا عليها!

يمكن أن تمثل النحافة المفرطة العديد من المخاوف الصحية لمن يعاني منها تماماً مثل زيادة الوزن. إذا كنتم تعانون من النحافة المفرطة، فقد لا يحصل جسمكم على العناصر الغذائية التي يحتاجها لبناء عظام وجلد وشعر صحيين. في حين أن البعض قد يعانون من خلفية وراثية أو مرض طبي يمنعهم من زيادة الوزن، فهناك بعض العلاجات التي يمكن أن يوصي بها الأطباء لمساعدتكم على زيادة وزنكم.

اسباب النحافة المفرطة

1

مرض جسدي أو مرض مزمن

يمكن أن تسبب بعض أنواع الأمراض الغثيان والقيء والإسهال المنتظم، مما يجعل من الصعب زيادة الوزن. قد تؤدي حالات أخرى إلى انخفاض شهية المريض، لذلك لا يشعر بالرغبة في تناول الطعام. تشمل الأمثلة السرطان والسكري واضطرابات الغدة الدرقية وأمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي.

2

 مشاكل الصحة العقلية والنفسية

 يمكن أن تؤثر الصحة العقلية السيئة على قدرتكم على تناول الطعام، بما في ذلك الاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري واضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية والشره المرضي. يمكن أن تؤثر كل حالة من هذه الحالات على صورة الجسم والشهية.

3

نقص انزيمات المعدة

 قد يؤدي نقص إنزيمات الجهاز الهضمي و / أو حمض المعدة أيضاً إلى عرقلة هضم وامتصاص الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن والنحافة الشديدة.

4

كثرة النشاط البدني

 الرياضيون أو الأشخاص الذين يمارسون مستويات عالية من النشاط البدني، مثل العدائين، قد يحرقون كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى انخفاض وزن الجسم. في حال عدم تعويض تلك السعرات الحرارية الكبيرة التي خسرتموها اثناء النشاط البدني، فمن الممكن ان تعانون من النحافة الشديدة.

5

العامل الوراثي

يكون مؤشر كتلة الجسم لدى بعض الأشخاص منخفضاً بشكل طبيعي بسبب العامل الوراثي السائد في أسرهم. من هنا، قد يعانون من النحافة المفرطة بسبب العوامل الجنينة.

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة