8 مميّزات لتناول الموز على الريق.. استفيدوا منها!

8 مميّزات لتناول الموز على الريق... استفيدوا منها!

يُمكن اعتبار الموز من أكثر الفواكه استهلاكاً نظراً للطّعم اللذيذ والسكّري الذي يتمتّع به، ما يجعله فاكهة مميّزةً بالنّسبة للبعض. ولكن ماذا عن عادة تناول الموز على الريق؟ هل تُفيد أم تضرّ الصحّة؟ نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير تناول الموز على الريق على الجسم.

 

يُعزّز الشعور بالشّبع ويُنشّط الجسم.. ولكن!

 يُعتبر الموز مصدراً هاماً لتزويد الجسم بالألياف الغذائيّة الضروريّة لصحّة الجهاز الهضمي، والتي تُساعد أيضاً في الشّعور بالشّبع والتحكّم بالوزن. كما أنّ تناول الموز على الريق من شأنه أن يُساهم في منح الطّاقة الجسديّة والذهنيّة؛ خصوصاً لمَن يُمارسون التمارين الرياضيّة الصباحيّة حيث إنّه يُساعد العضلات في انقباضها ويُقلّل من إجهادها. ونشرح تالياً عن تأثيرات الموز عند تناوله على الريق:

 

1- يدعم عمل الجهاز المناعي

يساهم تناول الموز على الريق في تأمين الاحتياجات اليوميّة للجسم من الفيتامين ج الذي يُعتبر مضاد أكسدة قويّاً والذي يدعم عمل الجهاز المناعي.


2- يقوّي الأوعية الدمويّة ويُفيد العظام

 يُساعد تناول الموز على الريق في إنتاج الكولاجين الذي يقوّي جدران الأوعية الدموية ويُساهم في شفاء الجروح وبناء العظام أيضاً.

 

3- يُخفّض كمّية الدّهون في الجسم

 يُمكن اعتبار الموز غذاء خالياً من الكولسترول كما أنّه يُعدّ خالياً من الدّهون تقريباً، ولذلك فهو مناسب لكلّ من يُحاول تخفيض كمّية الدّهون المُتناوَلة، خصوصاً في حال تناوله على الريق.


 4- يُنقّي الجسم من السّموم والبكتيريا

 إنّ عادة تناول الموز على الريق مهمّة نظراً لقدرة هذه الفاكهة على تنقية الجسم من السّموم المضرّة، بالإضافة إلى تخليصه من البكتيريا ومُعالجة القرحة.

 

5- يحتوي على نسبةٍ عالية من الماء

 لا يُخفى على أحد مدى أهمّية الفواكه والخضار الصحّية من جهة احتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الماء، ويُشار إلى أنّ الموز يتميّز بهذه الخاصية ما يجعل من تناوله على الريق غذاء مشبعاً من دون أن يمنح الجسم الكثير من السّعرات الحراريّة صباحاً.

 

6- يُحسّن امتصاص الحديد

 يرفع الموز من نسبة الحديد في الدم عن طريق تحسين امتصاص الجسم لهذا المعدن المهمّ، لذلك يُنصح مَن يُعانون من مرض الأنيميا أو فقر الدم العادي بالمُداومة على تناوله على الريق.

 

7- يُعالج رائحة الفم الكريهة

 يُنصح بتناول الموز على الريق لأنّه يُعالج رائحة الفم الكريهة وهي مشكلة شائعة ومُزعجة؛ وذلك لأنّه يمنح الفم رائحةً مميّزة طوال اليوم.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفيتامينات تقلّ في الموز عندما يكون ناضجاً إلى حدّ كبير ولكن هذا النّضوج من شأنه أن يُحارب السرطان ويقي من الإصابة به.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

اقرأوا المزيد عن فوائد الموز على هذه الروابط:

لن تتصوري فوائد الموز على صحتكِ بفضل هذه الفيتامينات!

الموز يمكن ان يساعد ايضاَ على التخسيس!

‪ما رأيك ؟