الموز يمكن ان يساعد ايضاَ على التخسيس!

الموز يمكن ان يساعد ايضاَ على التخسيس!

إن كنتم محتارون في طريقة صحية متبعة من أجل فقدان الوزن، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد الموز للتخسيس لكي تستفيدون منها. 

 

فوائد الموز للتخسيس

 

من بين أهم الفواكه التي توصف للتخسيس نذكر الموز الذي ينصح بتناوله على الإفطار لأنه يساعد الجسم على إفراز هرمون الموليستوكين والذي يقوم بدوره بإرسال إشارة للجهاز العصبي وذلك كتنبيه للأمعاء بالشبع وعدم الرغبة بتناول الطعام. من فوائد الموز الأخرى للتخسيس نذكر أنه يحمل قدرة عالية على منع الجسم من امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، كما ويضم الموز قدراً عالياً من النشا المقاوم والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات مما يعزز الشعور بامتلاء المعدة والشبع. الى جانب ذلك يحسن الموز من عملية التمثيل الغذائي والهضم كما انه ينشط عملية الأيض ويزيد من حرق السعرات الحرارية ويقلل من احتمال الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم. عند تناول حبة من الموز ذات الطعم الحلو ستعمل على كبح الشهية وبالتالي ستقلل من الرغبة في تناول الطعام وهي قليلة السعرات الحرارية وفي الوقت عينه تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتسهل حركة الأمعاء. 

 

فوائد الموز عامة

 

يساهم الموز في التغلب على الاكتئاب بسبب محتواه الجيد من التربتوفان ويعزز من تدفق الدم ويخفف من التعرض لفقر الدم الناتج عن الحديد، ويعد الموز نياً بالبكتين ويحفز نمو البكتيريا الصديقة التي تتواجد في الأمعاء. يساعد الموز في إنتاج الأنزيمات الهاضمة التي تساعد في امتصاص المواد المغذية وهو يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ويوفر الحماية من الأمراض المزمنة. من الممكن أن يساعد الموز في الحماية من سرطان الكلى ومن سرطان الدم ويمكنه أن يسيطر على مستويات السكر في الدم. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الموز الصحية من خلال الروابط التالية: 

 

5 فوائد صحّية لتناول الموز

الموز... دواء المدخنين

هل فعلاً يؤدي الموز الى البدانة؟

‪ما رأيك ؟