أخطاء شائعة في الماكياج يجب أن تتجنّبيها

أخطاء شائعة في الماكياج يجب أن تتجنّبيها

تجد بعض النساء صعوبة كبرى في عدم وضع الماكياج يومياً قبل الخروج من المنزل أو في السهرات وأي نشاطات يؤدينها. والماكياج بحدّ ذاته ليس مشكلة في حال كانت المستحضرات التجميلية المستخدمة ذات نوعية جيّدة، لكن هناك أحياناً كثيرة أخطاء ترتكب وتجعل الطلّة غير جميلة أبداً، وهذا ما يجب تجنّبه.

 

- لا تستخدمي كريم الأساس خلال النهار فهو يجعلك تبدين كما لو أنّك تضعين قناعاً، ومن الافضل أن ترطّبي بشرتك ثم تستخدمي كريماً ناعماً غير سميك أبداً لإخفاء بعض الشوائب. ولا تضعي أكثر من طبقة واحدة خصوصاً أنّك ستخرجين وتتعرّضين لاشعة الشمس.

 

- الآيلاينر مستحضر تجميلي ذات فعالية عالية وهو يجمّل العين، لكن من الافضل أن تتركيه للسهرات الليلية، أمّا خلال النهار، من الافضل أن تستخدمي قلم الكحل مع القليل من الماسكارا، وإذا أردتِ إستخدام الآيلاينر، إجعلي الخطّ رفيعاً.

 

- لا تستخدمي قلم كحل ذات نوعية منخفضة، لأنّه سرعان ما سيذوب وتصبح المنطقة تحت العينين مطبّعة بالأسود. وتنبّهي الى حاجتك لقلم كحل ضدّ الماء ويجفّ بسرعة في حال كانت بشرتك دهنية.

 

- إنّ ظاهرة رسم الحواجب باتت شائعة كثيراً، ولكن لا يجب أن ترسمي الحاجب بطريقة يبرز أكبر مما هو في حجمه الطبيعي. وإذا كان حاجبك في الاصل عريضاً لا ترسميه بشكل ثقيل وكأنّه إصطناعي. وتنبّهي الى اللون الذي تستخدميه، فإذا كان شعرك بنّياً إستخدمي اللون نفسه لتعليم الحواجب وليس الاسود، لأنّ ذلك سيجعل ماكياجك خاطئاً.

 

- تنبّهي الى ألوان أحمر الشفاه التي تستخدميها خلال النهار، فهي مختلفة تماماً عن تلك المناسبة لليل. وفي النهار من المفضّل اللجوء الى الألوان الزهرية والفاتحة، أمّا خلال الليل يمكن إختيار الألوان الداكنة قليلاً أي ما هو قريب من البنفسجي أو الاتجاه نحو الاحمر أيضاً للمزيد من التألق. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة