أخيراً الدليل الكامل للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهرية!

الدليل الكامل للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهرية!

قبل الدورة الشهرية، من الطبيعي أن تتأثر البشرة وتبدأ البثور بالظهور تدريجياً في مختلف أنحاء الوجه، وبالطبع تسبّب لنا الإنزعاج هذا عدا عن التعب الذي تعاني منه بشرتنا! وعن الأسباب الأساسية عن الشوائب التي نراها في البشرة قبل أو خلال الدورة الشهرية، فهي نتيجة تغيرات في هرمونات الجسم، وبالطبع ستختفي المشاكل الجلدية عند الإنتهاء من فترة الطمث. فاليك الدليل الكامل الذي نقدّمه لكِ ستتمكنين عبره من الإعتناء ببشرة وجهك خلال الدورة الشهرية وعززين من نضارتها وإشراقها.


خطوات مهمة طبّقيها خلال الدورة الشهرية:

- تبقى خطوة تنظيف البشرة جيداً من خلال المستحضرات الأساسية لها مهمة، مرّة في الصباح ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم. ولكن في حال واجهت مشكلة البثور في بشرة الوجه، فهنا عليك الإكتفاء بتنظيفها بطريقة لطيفة دون فركها أو لمس تلك الحبوب بهدف إزالتها، فهي ستختفي بمفردها في الأيّام المقبلة.

- الترطيب، نعم إنّ بشرتك بحاجة للترطيب بكثرة، وذلك لا فقط من المأكولات الغنية بالفيتامينات وشرب الماء، بل أيضاً مع إستخدامك الكريمات المرطبة الغنية بالعناصر المفيدة بكثرة للوجه والتي تحميه من المشاكل وتعزز نضارته.

- تجنّبي إزالة شعر الوجه أو الجسم في هذه الفترة أو حتى تقشير البشرة، وذلك لا علاقة له بالدورة الشهرية، ولكن لأن بشرتك تكون خلالها حساسة وقد تتعرضين لإحمرار الجلد أو حساسية معيّنة.

- خصّصي بعض الوقت لوضع الماسكات الجاهزة على الوجه، إذ يكفي إختيار الأنسب لنوع بشرتك، وحاولي الحصول على القليل من الراحة عند وضع الماسك ما يؤثر حتماً على البشرة ويمنحها الكثير من الفوائد. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الماسكات التالية:

* لترطيب الوجه: Talika HYDRATING MASK

* لاشراقة الوجه: M.A.D. RADIANT BRIGHTENING MASK

* للتخلّص من الاثار الدهنية: Galenic PURETÉ SUBLIME EXPRESS EXFOLIATING MASK

- من خطوات العناية بالبشرة في الدورة الشهرية أن تدلكيها لدعم نضارتها، والأهم للتقليل من الإنتفاخ نتيجة إحتباس السوائل في الجلد.


خلطة طبيعية مذهلة للبشرة خلال الدورة الشهرية!

- كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من بوردة الحليب، ملعقة صغيرة من النشاء الناعم، ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ماء الورد الطبيعي حتى يصبح المزيد ليناً قليلاً.

- ضعي الخلطة على الوجه بالكامل مع الإبتعاد عن المساحة الموجودة تحت العينين، وإتركيها حتى تجف على البشرة. ومن ثمّ يمكنك غسل وجهك جيداً بالماء المعتدل المائل للبرودة مع منظّف البشرة الخاص بك.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للعناية ببشرتك يومياً إليك المزيد من النصائح عبر هذه الروابط: 

كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف خلال فصل الخريف؟

هل فكّرتِ يوماً باستخدام زيت البابونج لبشرة أكثر نضارة؟

بهذه الخطوات يمكنك إخفاء عيوب البشرة المزعجة

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟