في كل مرّة تريدين فيها تجديد لون شعركِ... أسباب ستدفعك لاختيار الصبغة بدون أمونيا!

في كل مرّة تريدين فيها تجديد لون شعركِ... هذه الأسباب ستدفعك لاختيار الصبغة بدون أمونيا!

تكثر أنواع الصبغات المتوفرة في الأسواق لتلوين الشعر وتغيير لونه، الّا أنّها قد تعرضك لبعض المشاكل التي تظهر مع الوقت من بينها تساقط الشعر والجفاف الحاد الذي قد يُصيبه. الّا أنّ الصبغة الخالية من الأمونيا تعتبر من أفضل المستحضرات التي تمنحك اللون المميّز الذي تريدين الحصول عليه، والتي لا تؤثر عليه بشكلٍ سلبي.

اذ يُعتبر الأمونيا من المواد القاسية وحتى السامة التي يتم ادراجها في العناصر التي يتم من خلالها تصنيع الصبغات، وبالتالي فالأثر القوي الذي تتركه على الشعر مضر كثيراً.


لماذا تعتبر الصبغة بدون امونيا أفضل للشعر؟

- تحمي الصبغة الخالية من مادة الأمونيا الشعر من التلف بسبب المواد الكيميائية التي تبقى على الخصلات من الجذور الى الأطراف لمدة طويلة، أي من نصف ساعة الى 45 دقيقة قبل غسل الشعر جيداً.

- بالاضافة لذلك، فهذه الصبغة أيضاً لا تعرض الشعر للجفاف، فغالباً ما تؤدي الصبغة العادية الى مشكلة الجفاف التي تخترف الخصلات وقد تتكسر نتيجة هذا الأمر.
لذا يُنصح دائماً بعمل ماسكات أو حمام زيت للشعر بعد أسبوع على وضع الصبغة، للحد من مشكلة الجفاف التي تؤثر بشكلٍ سلبي وكبير على الخصل.

- بعض أنواع الصبغة العادية تؤدي لتهيج فروة الرأس أو الاصابة بالحساسية، لذا قد تشعرين بالحكة الشديدة في الجلد أو حساسية بعد تطبيق الصبغة. أمّا مع تلك الخالية من الامونيا لن تواجهي هذه المشكلة.

- من أهم المنافع التي نجدها في صبغة الشعر الخالية من الأمونيا أنّها تمنع تساقط الخصلات أو الحاق الأضرار بجذورها، خصوصاً اذا كنت تصبغين شعرك بشكلٍ متكرر أي كل ثلاثة أسابيع أو شهر.

- تمنح الصبغة التي لا تحتوي على مادة الأمونيا اللمعان والاشراق لخصلات شعرك، وستُلاحظين ذلك مباشرةً بعد استعمالها.

- يمكن للحامل استخدام هذا النوع من الصبغة بما أنّها خالية من الأمونيا في مرحلة معيّنة من الحمل، ولكن ذلك بعد التأكد من طبيبها في حال أرادت صبغ شعرها.


نصائح مهمة لكِ بعد صبغ شعرك

- بعد وضع صبغة بدون أمونيا على الشعر، احرصي على غسله جيداً وأكثر من مرّة للتخلص من الصبغة بالكامل عن فروة الرأس والخصل أيضاً.

- من الأفضل اختيار الشامبو والبلسم وحتى بديل الزيت الخاص بالشعر المصبوغ، وذلك بهدف تعزيز صحته ودعم اشراق الخصلات، والأهم المحافظة على لون الشعر لأطول فترة ممكنة.

- تألقي بشعرٍ ينبض بالحيوية مهما كان نوعه مع الماسكات التي تعمل وبفعالية كبيرة على تغذية جذور الشعر وحماية الخصل من المشاكل التي تتعرض لها وأهمها التلف أو الجفاف.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع اضافية عن صبغ الشعر عبر الروابط التالية: 

متى يمكنك تلوين شعرك بعد علاجه بالكيراتين؟

هل استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل آمن؟

كيف تعيدين الترطيب والمرونة إلى الشعر المصبوغ؟



‪ما رأيك ؟