Sohati - العناية بالبشرة الوردية

العناية بالبشرة الوردية

إذا كنتِ تعانين من مرض الوردية... هذه هي الطرق المثالية للعناية ببشرتكِ!

العناية بالبشرة الوردية

الأمراض التي تصيب البشرة كثيرة، ومنها مرض الوردية الذي يعدّ من أنواع العدوى المزعجة والتي تؤثر سلباً على جمالها ومظهرها، ما يفقدها نضارتها وإطلالتها المشرقة، نتيجة الإصابة بمرض جلدي إلتهابي مزمن يؤدي الى ظهور بثور كثيرة على الوجه، ما يسبب إحمرار متزايد بفعل المعاناة من طفح جلدي مزعج.

 

ما هي الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة المصابة بالورديّة؟

 

إن العناية السليمة بالبشرة هي بمثابة المفتاح الأساسي لعلاج الوردية، وذلك من خلال هذه الخطوات الضرورية التي يجب إعتمادها:

 

أولاً: يجب الإنتظام على غسل الوجه مرتين في اليوم مع ضرورة إختيار منظف خاص، والإهتمام بشطف البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم تجفيفها بمنشفة قطنية نظيفة. وهنا نشير الى أنه وخلال عملية تنظيف البشرة، يجب الإنتباه الى تدليكها برفق بإستخدام قطنة ناعمة مع عدم فركها لمنع تهيّجها.

 

ثانياً: من الضروري إستعمال الكريمات المناسبة التي تمدّ البشرة بالرطوبة بشكل مثالي، مع ضرورة الحفاظ على حماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة، وذلك بشكل دوري ومنتظم، من خلال تطبيق كريم الوقاية بصورة متكررة مع عامل حماية مرتفع لا يقلّ عن الـ 50.

 

ثالثاً: للتخفيف من أعراض مرض الورديّة لا بد من إختيار منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تكون خالية من الزيوت والمواد العطرية، لتفادي تحفيز سريان الدم بالأوردة الدقيقة بشكل زائد عن الحدّ ومنع ظهور الاحمرار.

 

رابعاً: من المفيد جداً إستخدام كمادات رطبة على الجلد بشكل يومي ومنتظم لتهدئة البشرة عند الإصابة بالوردية.

 

خامساً: للمساهمة في علاج الوردية بنجاح، لا بدّ من الإمتناع عن تناول القهوة والشاي والكحوليات، حيث أنها من أنواع المشروبات التي تساهم في تحفيز التغيّرات الطارئة على الأوعية الدموية

 

سادساً: في هذه الفترة وللعناية ببشرتكِ بشكل مثالي، من الضروري الإقلاع عن التدخين حيث أن النيكوتين يؤدي الى الأوعية الدموية، ما يسبب بالتالي انسداد الدم بها ويعمل على زيادة تمركزه بالأوردة الدقيقة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

هل تعلمين ما هي فوائد ماسك النعناع للبشرة؟

إبتعدي عن السكريات للحفاظ على بشرة نضرة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

 

‪ما رأيك ؟