إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

البشرة الصافية والخالية من العيوب ومن البثور والبقع هي هدف يسعى إليه الكثيرون وخاصة النساء اللواتي يحلمن بالحصول على بشرة نقية ومشرقة. وفي السطور التالية سوف نطلعك على الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتنقية البشرة من الداخل.

أسباب مشاكل البشرة

إذا كانت البشرة دهنية، فإن عدم تنظيفها بانتظام يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة ويعرّضها إلى الإلتهابات بسبب تراكم الدهون والأوساخ والأتربة مما يؤدي إلى تسكير المسامات وظهور الرؤوس السوداء والبثور والإلتهابات.

النظام الغذائي الذي يرتكز على الوجبات الجاهزة الغنية بالدهون والسكريات، إلى جانب تناول الكثير من المشروبات الغازية.

الإضطرابات الهرمونية، إضافة إلى الخلل في عمل بعض الغدد الصماء في الجسم، كما أن التوتّر والعصبية، والتعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، جفاف الجسم من السوائل، كل هذه العوامل تؤدي إلى ظهور البثور والإلتهابات على الجلد إضافة إلى الحروق والبقع الداكنة.

كيف يمكن تصفية البشرة؟

الخطوة الأولى هي الحرص على تنظيف البشرة مرتين يومياً، واختيار الغسول المناسب لنوع البشرة، اي إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة، كما واستعمال الكريمات المناسبة للبشرة للترطيب والعناية، وتقشير البشرة مرة أيبوعياً للتخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها، وتنظيفها في العمق من بقايا الأتربة والأوساخ والمكياج.

من المهم أيضاً شرب كميات وافرة من المياه لا تقل عن ليترين يومياً، إضافة إلى إحداث التغييرات في النظام الغذائي والتركيز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات الغنية بالفيتامينات وبمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإلتهابات، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية وعلى البروتينات التي تساعد في بناء الخلايا وتجددها.

حماية البشرة من الشمس تبعد عنها الحروق والإلتهابات، لذلك يجب الحرص على تطبيق واقي الشمس يومياً في كل أيام السنة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على واقيات الشمس الفعّالة التي تؤمن الحماية من الاشعة ما فوق البنفسجية الطويلة والقصيرة المدى مثل:
 
* AVENE VERY HIGH PROTECTION 50+ CREAM

* BIOAGE BIO-SUNPROTECT GEL CREAM ANTI-AGE SPF60

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50



الابتعاد عن مصادر التوتّر والعصبية قدر الإمكان ومحاولة الاسترخاء، كما أن النوم لثماني ساعات متواصلة يومياً يساهم بشكل فعلي في تنقية البشرة وجعلها تبدو مشرقة وحيوية.

يمكن أيضاً استعمال أنواع الأقنعة المغذية والمعقمة للبشرة لترطيبها من الداخل وحمايتها من الإلتهابات والبثور والرؤوس السوداء.

كما أن ممارسة الرياضة من شأنها أن تساعد في تنقية البشرة كونها تعزز عمل الدورة الدموية، وبالتالي تساهم في إيصال المزيد من الكريات الحمراء المحملة بالأوكسيجين إلى خلايا البشرة مما يساعد في تنقيتها ونضارتها.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في ما يلي:

3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!



 

 

 

 

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟