إليكِ طرق تضييق مسام بشرتك المتوسّعة

كيف تضيّقين مسام بشرتكِ الواسعة؟

ريتا عبدو

تتواجد في البشرة مسامات وقد تبدو ظاهرة لدى بعض النساء. هذا أمر طبيعي فبشرة الوجه، تحتوي على آلاف المسامات وهي بمثابة منفس للبشرة، وضرورة لوصول الهواء لها، كما أنّها أساسيّة لتخليص البشرة من الأوساخ والعرق. لكن إذا شعرت أنّ مسامات وجهك تتوسّع، بسبب تراكم الأوساخ أو الزيوت فيها التي تتمدّد بداخلها مسبّبة لاتساعها، لا تقلقي! فسنساعدك عبر هذا الموضوع من موقع صحتي، على تضيق مسامات وجهك من خلال اتّباع بعض الطرق السليمة.

 

طرق تضييق مسامات الوجه المتوسّعة

1- استخدمي غسولاً مناسباً لتنظيف بشرتك بطريقة عميقة لمرّتين في اليوم، وتحديداً عند الذين يمتلكون بشرة دهنيّة، وطبعاً لا تتركي المكياج على وجهك قبل النوم.

2- حافظي على رطوبة بشرتك، عبر استخدام مرطّب خاص على أن يكون مناسباً لنوع بشرتك، فاحذري اختيار نوع لا يتماشى مع بشرتك، لأنّه قد يسبّب لك الحساسّة.

3- يمكنك تمرير مكعّبات من الثلج على بشرتك مرّتين في اليوم لمدّة خمس دقائق، والسبب أنّ البرودة أفضل حلّ لتضييق المسامات.

4- التزمي بتقشير بشرتك على الأقلّ مرّة في الأسبوع لإزالة الدهون الضارة بالبشرة، كذلك الأوساخ، والخلايا الميتة، والتي تقوم بسد المسام فتسبّب ظهور بثور وحبوب.

5- استخدمي تونر مناسب لنوع بشرتك، فيتحكّم بالزيوت التي يتم فرزها من البشرة وللحدّ منها، ومن فوائده  شدّ البشرة، إضافة إلى تضييق المسامات، وماء الورد الطبيعي هو أفضلها. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بالانواع التالية الموثوقة من التونر من العلامات الرائدة في مجال العناية بالبشرة:

* The Organic Pharmacy HERBAL TONER

* Soskin TONIC LOTION

* Nuxe TONING LOTION WITH ROSE PETALS

6- عالجي مشكلة الرؤوس السوداء إذا كنت تعانين منها، لأنّها تظهر البشرة بشكل سيّء، فتظهر المسامات واسعة أكثر، فمن الأفضل التخلّص منها بطرق صحيحة ويمكنك استشارة خبير تجميل بهذا الخصوص.

7- تجنّبي التعرّض لفترة طويلة لأشعة الشمس، لأنّها تعيق مرونة البشرة، عبر تحطيم الكولاجين، وهذا ما يعزّز تلف الخلايا فتظهر المسامات بشكل واسعة، ولا تنسي استخدام واقي الشمس لتوفّري الحماية لبشرتك على أن يحمي درجة لا تقلّ عن 50%.

8- يمكنك استخدام أقنعة طبيعيّة تساعد على تضييق مسامات البشرة.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

بهدف الحفاظ على الكولاجين في بشرتكِ... نقدّم لك هذه الخطوات الفعّالة!

5 فوائد يوفّر فيتامين D للبشرة... فلا تهملوا التعرّض للشمس باعتدال

6 نصائح أساسيّة للعناية بالبشرة الحسّاسة


 
 
 

‪ما رأيك ؟