اكتشفي كيفية حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

اكتشفي كيفية حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

ليزا أبو شقرا

يتعرّض الشعر في الصيف إلى الكثير من الإجهاد والتعب بسبب التعرّض الكثير إلى أشعة الشمس وإلى مياه البحر المالحة وإلى الكلور في المسابح. فما هي التأثيرات السلبية لأشعة الشمس على شعرك وكيف يمكنك حمايته؟


تأثير الشمس على الشعر

إن الأشعة ما فوق البنفسجية التي تحتويها أشعة الشمس تتوغّل إلى داخل الشعرات وتهاجم مادة الميلانين التي تمنح الشعر اللون، لذلك فإن التعرّض إلى الشمس بكثرة لمدة أسبوعين مثلاً من شأنه أن يجعل لون الشعر أفتح بدرجتين أو ثلاثة عن لونه الأصلي، كما أنه يفقد مرونته ولمعانه فيبدو جافاً، تعباً ومتقصفاً.

ومن جهة أخرى، فإن الميلانين يساعد أيضاً في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الشعر، لذلك فإن التعرّض إلى أشعة الشمس يضعف عمل الميلانين ويجعل الشعر أكثر تعباً وإجهاداً.

حماية الشعر من الشمس

إذاً نستنتج مما تقدّم أن حماية الشعر من أشعة الشمس هي أمر ضروري خلال فصل الصيف، وفي ما يلي أهم الخطوات التي عليك اعتمادها ضمن هذا الإطار:

القبعة ضرورية: ارتداء القبعة هو أمر ضروري عند الخروج من المنزل في وقت الذروة خلال الصيف أي بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والرابعة من بعد الظهر. ففي هذه الفترة تكون أشعة الشمس قوية مؤذية للشعر والبشرة. لذلك فإن القبعة تلعب دوراً هاماً في الحماية منها.


المستحضرات المتخصصة بحماية الشعر من الشمس: هناك مستحضرات مخصّصة لتحمي شعركِ من أشعّة الشمس. نعرض لك بعض خياراتنا المفضلة في هذا المجال:

* KLORANE MANGO OIL: زيت للشعر يحميه من الاشعة ما فوق البنفسجية وتأثيراتها الضارة، وفي الوقت يرطّب خصلاته ويحافظ على لمعانه.

* PHYTO PHYTOPLAGE AFTER-SUN RECOVERY MASK: ماسك من علامة فيتو تطبقينه على شعركِ بعد التعرض للشمس لعلاجه من أي تأثيرات ضارة والحفاظ على حيويته ولمعانه.

تسريحات الشعر: يمكن لطريقة تسريح وتصفيف شعرك ن تساهم في حمايته من الشمس، مثل الضفائر أو الكعكة أو أي تسريحة تساعدك في إخفاء الشعر وحمايته من التعرّض المباشر إلى أشعة الشمس.

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هذه خطوات الوقاية من جفاف الشعر في الصيف

ما هي اسرار الشعر الكثيف والصحي؟

 
 

‪ما رأيك ؟