تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

غالباً ما تكون قشرة الشعر مشكلة محرجة لدى العديد من النساء والرجال ومن الصعب علاجها. ومن اهم اسباب ظهور القشرة التهاب الجلد الدهني، الأكزيما، الصدفية أو عدم غسل الشعر بالشكل الصحيح. وإذا كنتم تبحثون عن الحل الانسب لهذه المشكلة، فإنّ الليمون إحدى أفضل العلاجات للتخلص من القشرة بطريقة طبيعية. لذا يقدم لكم موقع صحتي خلطات منزلية من الليمون للتخلص من قشرة الشعر.

 

الوصفة الاولى: الليمون مع زيت البندق البري

 

ضعوا القليل من زيت البندق على حرارة خفيفة ثم أضيفوا إلى الزيت ملعقة كبيرة من عصير الليمون. استعملوا هذا الخليط لتدليك فروة الرأس عن طريق حركات دائرية لمدة لا تقل عن  العشرين دقيقة ثم اغسلوه.

 

الوصفة الثانية: شرائح الليمون

 

لتتخلصوا من قشرة الشعر بفترة قصيرة، يمكن تدليك فروة الرأس بقشر الليمون الطازج.

 

الوصفة الثالثة: الليمون مع خل التفاح

 

اخلطوا اربع ملاعق صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، استخدموا قطعة من القطن لفرك فروة الراس بشكل مستمر ومنتظم مما يساعدكم على القضاء على قشرة الشعر.

 

الوصفة الرابعة: الليمون مع الزيت الساخن

 

سخنوا ملعقة كبيرة من زيت الخروع  وزيت جوز الهند مع الكمية نفسها من عصير الليمون لمدة لا تقل عن العشر دقائق. دلكوا فروة الرأس في حركات دائرية بهذا الخليط ثم ضعوا فوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة على شعركم  كي تتخلصوا من قشرة فروة الراس.

 

الوصفة الخامسة: الليمون مع الماء

 

لتتخلصوا من قشرة الرأس عليكم الالتزام بالخطوات التالية، ضعوا اربع  ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب كبير من الماء ثم استخدموه لشطف الشعر بعد غسله مرتين في الاسبوع.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من قشرة الشعر:

 

خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

هل يمكن لليمون الحامض أن يفيد شعرك؟

ما هي اهمية زيت الذرة للشعر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة